11:43 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تشهد المملكة العربية السعودية تحديثا سريعا وتغييرا شاملا، منذ الإعلان عن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، ووصل هذا التغيير إلى عادات مجتمعية أصبحت ممكنة بعدما كانت محظورة في السابق.

    كلب في الملعب
    © Sputnik . Варвара Гертье . كلب في الملعب
    ذكر ذلك موقع "يورونيوز" الكندي في تقرير تحدث فيه عن أن تبني الحيوانات الضالة أصبح أمرا مألوفا في المملكة، وأصبح بإمكان أصحاب الكلاب في المملكة العربية السعودية أن يستمتعوا بفنجان قهوة وبجانبهم حيواناتهم الأليفة، في "مقهى للكلاب"، بحسب الموقع الذي يقول إنه الأول من نوعه.

    وتابع الموقع: "ففي المملكة، تعتبر الكلاب نجسة، على عكس القطط، ويحظر عادة دخولها إلى الأماكن العامة في البلد"، مضيفا: "إلا أن مقهى "باركنغ لوت" الذي فتح أبوابه في يونيو/ حزيران الماضي في مدينة الخبر الساحلية، أسعد عشاق الحيوانات".

    ويقول: "كان هذا البلد لا يوجد فيه سوى أماكن قليلة، يمكن لهؤلاء اصطحاب حيواناتهم خارج المنزل"، مشيرا إلى هيئة الأمر بالمعروف كانت تضع قيودا على اصطحاب الكلاب في الأماكن العامة".

    وتابع الموقع: "اليوم باتت الحيوانات الأليفة ظاهرة تتزايد، كما انتشرت ملاجئ الحيوانات في عدة مدن في المملكة"، مشيرا إلى قول دلال محمد، مالكة مقهى "باركنغ لوت" وهي كويتية الجنسية: "الفكرة راودتني خلال زيارة سابقة للمملكة".

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    All you need is love and a POMERANIAN 💛 For grooming appointments kindly call/whatsapp us on 0509905018📞

    Публикация от The Barking Lot 🇸🇦🇰🇼 (@thebarkinglot.sa)

    وأضافت: "جئت إلى السعودية في زيارة مع كلبي، لكن لم يسمح لي بالتنزه على الشاطئ، شعرت بالحزن وقررت المساعدة من خلال افتتاح هذا المقهى".

    ويقول الموقع: "يأتي رواد المقهى مع كلاب من أحجام مختلفة، حيث تمرح الكلاب بينما يستمتع الزوار بمجالسة أصدقائهم"، مضيفا: "في أحد أقسام المقهى يمكن العناية بالكلب بغسله وتنشيفه وتقليم أظافره".

    انظر أيضا:

    اكتشاف أثري فريد... كلب "سلوقي" ينام بجانب إنسان منذ 8 آلاف عام... فيديو
    خبير يوضح الإجراءات الواجب اتباعها عند التعرض لعضة كلب
    كلب ذكي يعلم أصدقاءه كيفية الهروب من القفص... فيديو
    كلب مرح يشارك في محاربة كورونا... فيديو
    "العلاج بالكلاب"… حين يتحول حيوان أليف إلى معالج نفسي
    الكلمات الدلالية:
    مقهى, حيوانات أليفة, الكلاب, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook