04:14 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس شركتي "تسلا" "سبيس إكس"، الملياردير البريطاني، إيلون ماسك، اليوم الثلاثاء، عن اعتزال نشاطه على موقع "تويتر" للتغريدات.

    وقال في تغريدة مقتضبة لمتابعيه البالغ عددهم 44.8 ملايين إنه خارج تويتر "لبعض الوقت"، دون أن يفصح عن السر وراء ذلك القرار.

    وسبق لإيلون ماسك أن أعلن انسحابه من موقع "تويتر" في شهر يونيو/ حزيران الماضي، إذ ظل بعيدا عنه لمدة يومين، كما أنه كرر نفس الفعل في عام 2019، وقال وقتها إنه ترك موقع التواصل الاجتماعي، لكنه عاد إليه بعد مرور 3 أيام، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

    ويأتي قرار ماسك الأخيرة بالانسحاب من "تويتر" بعدما أحدثت تغريداته الأخيرة تأثيرا كبيرا على سوق الأسهم في يوم الأحد، وذلك عندما غرد بأنه "كان يتواجد في "كلوب هاوس"، وهي التغريدة التي تسببت في ارتفاع أسهم مجموعة "كلوب هاوس ميديا" بنسبة 45% أمس الاثنين.

    ولكن تبين أن ماسك كان يقصد بتغريدته التي أثارت جدلا التطبيق الصوتي "كلوب هاوس" المملوك للقطاع الخاص والمعروف باستضافة قادة ومشاهير وادي السيليكون.

    كما ارتفعت عملة البيتكوين بما يصل إلى 15% يوم الجمعة الماضي، بعد أن أضاف ماسك هاشتاغ "بيتكوين"إلى سيرته الذاتية عبر حسابه على "تويتر" Twitter.

    كما انفجرت أسهم "غيمستوب" بنسبة 157% في يوم الأربعاء الموافق 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد أن قام الملياردير ورائد التكنولوجي بالتغريد: "غيمستونك".

    وارتفع سوق شركة "إيتسي" على الإنترنت بنحو 3.5% في 26 يناير الماضي، بعد دقائق من تغريد إيلون ماسك: "أنا أحب إيتسي كيندا"، وأضاف أنه اشترى خوذة "مارفن المريخي" المصنوعة يدويا من الصوف لكلبه.

    وفي 13 ينايرالماضي، قفزت أسهم شركة "بانداي نامكو" اليابانية، المتخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، بنسبة 4% بعد أن قام إيلون ماسك بتضمين تغريدة له شخصية من إحدى ألعابها، وغرد معها: "مرحبا أنت... نعم أيتها الملكة... ستفعلينها"، وأضاف مع التغريدة رموز تعبيرية لقلوب.

    انظر أيضا:

    إيلون ماسك يعلن عن جائزة بقيمة 100 مليون دولار
    تغريدة من إيلون ماسك ترفع سعر البيتكوين 5000 دولار خلال نصف ساعة
    خلاف بين ماسك وبيزوس بسبب الأقمار الصناعية
    إيلون ماسك غاضبا: لهذه الأسباب لن يصل البشر إلى المريخ أبدا
    إيلون ماسك يستخدم دماغ "قرد سعيد" لتشغيل ألعاب الفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مشاهير, منوعات, تويتر, تسلا, إيلون ماسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook