21:53 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إن الوضع مع انتشار فيروس كورونا في روسيا أهدأ منه في الدول المجاورة، لكن سيكون من الخطأ الحديث عن نهاية الوباء.

    وقال بيسكوف: "الوباء مستمر، وأنت تعلم أنه، للأسف، (تم تسجيل) تفاقم جديد في الدول المجاورة- في الدول الأوروبية، في تركيا".

    وأشار إلى أن هناك في مناطق روسيا وضع مختلف مع انتشار فيروس كورونا، وشدد بيسكوف على أن "الوضع أهدأ حاليًا من جيراننا. ولكن من الخطأ القول إن الوباء قد انتهى".

    في الوقت نفسه، أشار بيسكوف إلى أن نظام ارتداء الكمامات في البلاد باقٍ.

    وسُئل السكرتير بيسكوف عما إذا كان من الممكن اعتبار أن عصر الكمامات في روسيا قد انتهى، نظرا لظهور الرئيس بوتين وفالنتينا تيريشكوفا، أول رائدة فضاء، بلا أقنعة خلال زيارة إلى حديقة الفضاء التي تحمل اسم غاغارين في منطقة ساراتوف.

    رد بيسكوف "لا، هذا لا يعني ذلك إطلاقا. أوافق على أنهم لم يكونوا في أماكن مزدحمة، كانوا في الهواء الطلق. لكن عصر الأقنعة لم ينته بعد، هذا ما يتحدث عنه جميع علماء الأوبئة".

    وأعلن مقر مكافحة وباء "كوفيد-19" في روسيا، يوم الأحد، تسجيل 8702 إصابة جديدة بالفيروس، بانخفاض طفيف عن 8704 إصابة في اليوم السابق، ليتجاوز العدد الإجمالي 4.641 مليون حالة.

    وبدأت في روسيا، في 5 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حملة تطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/ أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 90% ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook