00:16 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    ضربات التحالف الثلاثي التي طالت مركز البحوث العلمية في برزة، سوريا 14 أبريل/ نيسان 2018

    روسيا تدعو لعقد اجتماع استثنائي للمجموعة المختصة بوقف إطلاق النار في سوريا

    © Sputnik . Hassan Hashem
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت المتحدثة باسم البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان، أن روسيا دعت لعقد اجتماع استثنائي حول سوريا.

    جنيف —سبوتنيك. وأكدت المتحدثة أن الاجتماعي الاستثنائي للمجموعة المختصة بوقف إطلاق النار في سوريا مرشح أن يعقد يوم 16 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك على خلفية الهجوم الثلاثي ضد سوريا.

    وأضافت المتحدثة أنه مبادرة روسيا كرئيس مشارك في المجموعة المختصة بوقف إطلاق النار "تم اتخاذ قرار حول عقد اجتماع استثنائي للمجموعة يوم 16 أبريل".

    وكانت سوريا قد تعرضت، فجر اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان، إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات "بي-1 بي" من منطقة التنف.

    انظر أيضا:

    هذا ما استهدفه الهجوم الثلاثي في مركز البحوث العلمية في سوريا
    مركز المصالحة يعلن مصير العملية الإنسانية في الغوطة عقب ضرب سوريا
    الخارجية الإماراتية تؤكد دعمها للهجوم الثلاثي في سوريا
    مايك بنس: أمريكا واثقة من استخدام الكلور في الهجوم الكيميائي في سوريا
    مجلس الأمن يرفض مشروع قرار طرحته روسيا للتنديد بالهجوم الثلاثي على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا الآن, أخبار سوريا, أخبار اليوم, غارات, غاز, هجوم, أسلحة, العدوان الثلاثي على سوريا, عدوان, هجوم الدوما, هجوم, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, الخارجية الروسية, ترامب, ترامب الابن, بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik