03:34 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، أحمد معيتيق، إن بلاده ستشهد تخفيض تصعيد الحالة العسكرية خلال الأيام القليلة المقبلة بفضل جهود الدبلوماسيين الروسية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال معيتيق الذي كان على رأس الوفد الليبي الذي يزور وزارة الخارجية الروسية: "في الفترة القادمة سنشهد خلال أيام الكثير من تخفيف التصعيد العسكري وذلك بفضل الدبلوماسية الروسية التي ستعمل معنا على تخفيف هذا التصعيد، حيث أكد لنا الجانب الروسي أنه ليس مع الحل العسكري وأن الحل السياسي هو الأساس في ليبيا والتصعيد سينتهي في الفترة القادمة القريبة".

    وأضاف الدبلوماسي الليبي في تصريحات مع "سبوتنيك: "التقينا مع وزارة الخارجية والتقينا مع كثير من الأطراف الروسية التابعة لوزارة الدفاع والوزارات الأمنية الروسية ولدينا قناعة عميقة أن روسيا شريك مهم للغاية لتحقيق الاستقرار في ليبيا".

    وردا على سؤال حول هل تطرق الجانب الروسي إلى مسالة المعتقلين الروس وهل طلبوا إطلاق سراحهم، قال معيتيق: "سيخرج في الأيام القليلة القادمة بيان واضح من مكتب النائب العام الليبي بهذا الخصوص".

    وكانت موسكو استضافت أمس الأربعاء وفد حكومة الوفاق الوطني الليبي، برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة أحمد معيتيق الذي يمثل المجلس الرئاسي في مفاوضات اللجنة العسكرية في جنيف بصيغة 5 + 5 مع الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليقة حفتر.

    جدير بالذكر أن معيتيق يحافظ على اتصالات منتظمة مع الجانب الروسي عبر المبعوث الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية ميخائيل بوغدانوف لمناقشة الوضع الليبي الراهن، الذي يثير القلق، كما يدعم محادثات السلام التي عقدت تحت رعاية موسكو.

    وكان معيتيق أعلن أنه تم وضع خطة طويلة الأمد للمصالحة بقيادته، بالإضافة إلى ذلك دعا إلى قتال المتطرفين لتظل ليبيا دولة علمانية، ويعتبر أحد أكثر السياسيين قابلية للتفاوض في حكومة الوفاق، وتعلق عليه آمال في تحقيق السلام.

    انظر أيضا:

    استجلاء الحقيقة ورفض التدخلات... مصر وإيطاليا تناقشان قضية ريجيني وأزمة ليبيا
    البرلمان التونسي يرفض لائحة الحزب الدستوري بشأن التدخل في ليبيا
    وزير الخارجية الفرنسي: مستقبل ليبيا يجب أن يحدده الليبيون وليس مصالح قوى خارجية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, فايز السراج, حكومة الوفاق, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook