01:00 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    هواتف ذكية

    9 مفاجآت منتظرة في هواتف ذكية 2019... قنبلتان من سامسونغ وآبل

    © AP Photo / Mark Schiefelbein
    علوم
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    ينتظر مستخدمو الهواتف الذكية في عام 2019، الكثير من المفاجآت المذهلة، لكن أبرزها قنبلتا "سامسونغ" و"آبل" القابلتان في الطي.

    ونشرت صحيفة "إيكونمكس تايمز" قائمة بأبرز الهواتف الذكية المنتظرة في عام 2019.

    وجاءت القائمة على النحو التالي:

    1- سامسونغ غلاكسي إس 10 بلس

    تشير التقارير إلى أن أيقونة سامسونغ الجديدة ستكون مختلفة كليا عن النسخ السابقة، كما أنه سيتم دعمها بتقنيات جديدة مثيرة للاهتمام، حيث سيصل قياس شاشتها إلى 6.4 بوصة بمعدل 3040×1440 بيكسل، بالإضافة إلى اعتماده على تقنية "هاتف بلا حواف".

    ومن المتوقع أن يعمل "غلاكسي إس 10 بلس" بنظام تشغيل "أندرويد 9" وبمعالج ثماني النواة، وبذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 غيغابايت، وببطارية بسعة 3700 ميللي أمبير في الساعة.

    وسيتم تزويد "غلاكسي إس 10 بلس" بمعالج رسوميات من نوع "مالي-جي76" وسعة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

    كما سيتم دعم هاتف سامسونغ الجديد بكاميرا ثلاثية العدسات بدقة تصل إلى 16+16+13 ميغابيكسل، بالإضافة إلى تزويدها بمستشعرات جديدة من نوعها تجعلها قادرة على التقاط صورة فائقة الدقة في أصعب الظروف.

    ومن المتوقع أن تطلق الشركة الكورية الجنوبية هاتفها الجديد "غلاكسي إس 10 بلس" في الربع الأول من عام 2019.

    2- سامسونغ "فيلكس" القابل للطي

    يبدو أن سامسونغ تنوي التحرك سريعا خلال عام 2019، من أجل السيطرة على سوق الهواتف الذكية، خاصة بعدما كشفت تقارير عديدة نيتها إطلاق هاتفها الذكي الجديد القابل للطي.

    وسيحمل هاتف سامسونغ القابل للطي اسم "فيلكس"، ورغم أنه سيكون باهظ الثمن بسعر يمكن أن يصل إلى 2570 دولار أمريكي، إلا أنها وعدت بأنه سيحمل مفاجآت مذهلة لمستخدميه.

    وسيجمع هاتف "فيلكس" الجديد بين كونه هاتف ذكي، وحاسب لوحي، بحيث يمكن طي شاشتيه إلى الداخل والخارج.

    من المتوقع أن تطلق سامسونغ أيقونتها القابلة للطي خلال شهر مارس/آذار 2019.

    3- نوكيا 9:

    تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية للعودة بقوة في سوق الهواتف الذكية، بإطلاقها هاتفها الجديد "نوكيا 9"، خلال شهر مارس/آذار المقبل.

    وستعتمد "نوكيا" في هاتفها الجديد على شاشة بتقنية صورة فائقة الدقة من نوع "سوبر أموليد"، وبمعالج ثماني النواة، وبذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 8 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت.

    وستنافس "نوكيا" بنيتها أن تطرح هاتفها الجديد بسعر متوسط ينافس غزو الهواتف الذكية الرائدة.

    4- موتورولا رازار (القابل للطي)

    عدوى الهواتف الذكية القابلة للطي يبدو أنها لن تتوقف عند سامسونغ فقط، بل ستنتقل إلى موتورولا، المملوكة حاليا لشركة "لينوفو" الصينية، التي ستطلق هاتفها القابل للطي "رازار".

    ولم تكشف "موتورولا" عن مواصفات عديدة حول هاتفها المرتقب، ولكن اكتفت بأنه سيجمع بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، كما سيتمتع بكاميراتين، من دون إبداء أي تفاصيل إضافية عن الهاتف.

    5- هواوي بي 30 وهواوي بي 30 برو:

    تستمر الشركة الصينية الرائدة "هواوي" في إبهار الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية بإطلاقها هواتف بإمكانيات متميزة وبسعر متوسط أو زهيد مقارنة بمثيلاتها من الهواتف الذكية.

    وستطلق "هواوي" أيقونتها الجديدة "هواوي بي 30"، و"هواوي بي 30 برو"، التي ستدعمها بعدد من التقنيات الذكية الجديدة، أبرزها تقنية التعرف على الوجوه المماثلة لتقنية "فيس تايم" على آيفون، بجانب مستشعر بصمة الأصبع لضمان أمان إضافي للجهاز.

    ومن المتوقع أن يتم دعم أيقونة هواوي بمعالج جبار من نوع "كيرين 980".

    وتشير التقارير الإخبارية أن "هواوي بي 30" و"هواوي بي 30 برو" متوقع أن يخرجا للنور في شهري مارس/آذار أو أبريل/نيسان 2019.

    6- وان بلس 7:

    منذ انطلاقتها قبل أعوام قليلة، واستحوذت الشركة الصينية الناشئة "وان بلس" على اهتمام جانب كبير من مستخدمي الهواتف الذكية، بسبب التقنيات الفائقة التي تقدمها في هواتفها والسعر الزهيد الذي تطرحه به.

    وتنوي الشركة الصينية أن تطلق في عام 2019 هاتفها الجديد "وان بلس 7"، والذي وعدت أن يضم عدد من المميزات الثورية الواسعة النطاق.

    وسيتم دعم "وان بلس 7" بمعالج قوي من نوع "سنابدراغون 855"، وبشاشة يمكنها عرض الفيديوهات فائقة الجودة، بالإضافة إلى دعمها شبكات الجيل الخامس.

    ولم تكشف التقارير معلومات كثيرة عن هاتف "وان بلس 7" المرتقب، ولكن أشارت إلى أنها قد تكشف عنه في يونيو/حزيران 2019.

    7- آيفون قابل للطي:

    كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "أبل" الأمريكية تجهز قنبلة واسعة النطاق، ألا وهي إطلاق أول هاتف آيفون خاص بها "قابل لطي".

    ولم تكشف "أبل" عن التفاصيل الخاصة بالهاتف، ولكن وعدت أن يكون قنبلة جديدة ستدخل عالم الهواتف الذكية إلى مرحلة جديدة.

    8- إل جي في 50 ثينكيو:

    من المتوقع أن تدخل "إل جي" الكورية الجنوبية إلى ساحة المنافسة هذا العام بطرحها هاتف "إل جي في 50 ثينكيو".

    ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية كثير من التفاصيل حول هاتفها الجديد، لكن أشارت إلى أن الكاميرا الخاصة به سيتم دعمها بخمس مستشعرات جديدة تماما، تجعلها الأفضل على الإطلاق في تسجيل مقاطع الفيديو.

    ومن المتوقع أن تكشف "إل جي" عن هاتفها الجديد خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019.

    9- بلاكبيري كى 3:

    تعود أيضا شركة "بلاكبيري" الكندية إلى سوق الهواتف الذكية بطرحها هاتفها الجديد "بلاكبيري كى 3"، والذي سيجمع الشاشة اللمسية المدعومة بتقنية الكريستال السائل فائقة الجودة ولوحة الأزرار المعروفة بهواتف بلاكبيري.

    كما أشارت بلاكبيري إلى أن هاتفها سيعمل أيضا بنظام تشغيل "أندرويد"، وسيتم رفع طاقة البطارية الخاصة به إلى 4000 ميللي أمبير في الساعة.

    ومن المتوقع أن يتم إطلاق هاتف بلاكبيري الجديد في شهر يونيو/حزيران المقبل.

    انظر أيضا:

    "سامسونغ" تعتزم دعم مساعد "غوغل" الرقمي في تلفزيوناتها الذكية
    تعرف على "هاتف يوفنتوس" الجديد من "سامسونغ"
    "سامسونغ" تجهز مفاجأة "الليل الساطع" لمستخدمي هواتفها
    تسريب يكشف تخلي هاتف "سامسونغ غالاكسي 10" عن الميزة المثيرة للجدل في "آيفون"
    مفاجأة "سامسونغ" في 2019... الذكاء الكبير قادم
    أول صور مسربة لمفاجأة "سامسونغ" التي "لا تنسى" تكشف عن صدمة
    صدمة لـ"سامسونغ" بعد تغريدة مسؤول التواصل الاجتماعي عن "غالاكسي نوت 9"
    الكلمات الدلالية:
    عام 2019, أخبار هواتف ذكية, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, smartphone, هواتف ذكية, لينوفو, وان بلس, هواوي, بلاكبيري, سامسونغ, أبل, كوريا الجنوبية, كندا, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik