17:09 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يزعم مسؤول بارز في شركة التكنولوجيا العصبية المثيرة للجدل "نيورالينك"، التي يملكها الملياردير البريطاني، إيلون ماسك، اليوم الخميس، أنه في إمكانها إنشاء "أنواع غريبة للغاية" من الديناصورات في غضون 15 عاما فقط.

     قال ماكس هوداك، أحد مؤسسي شركة "نيورالينك"، المعروفة بوضع شريحة كمبيوتر في دماغ خنزير، إنه يمكنها "على الأرجح بناء "حديقة جوراسية ترفيهية" إذا أرادت ذلك، في إشارة منه إلى الفيلم الأمريكي الشهير "جوراسيك بارك" من إنتاج عام 1993.

    وتعمل شركة "نيورالينك" حاليا على تقنية تهدف إلى السماح للبشر بربط أدمغتهم بجهاز كمبيوتر والتحول بشكل فعال إلى إنسان آلي.

    وغرد ماكس هوداك عبر حسابه على موقع "تويتر": "ربما يمكننا بناء حديقة جوراسية إذا أردنا ذلك".

    وتابع موضحا: "لن تكون ديناصورات أصيلة وراثيا، ولكن ربما بعد 15 عاما من التربية، بالإضافة إلى الهندسة الوراثية سنحصل على أنواع جديدة فائقة الغرابة".

    ولم يوضح هوداك كيف سيتم بناء نسخة شركة "نيورالينك" الخاصة من فيلم "جوراسيك بارك"، لكنه أشار في تغريدته إلى اقتراح أن ذلك يمكن أن يساعد التنوع البيولوجي.

    وفي فيلم "جوراسيك بارك"، تم استنساخ الديناصورات عن طريق استخراج حمضها النووي من بعوض ما قبل التاريخ المحفوظ في العنبر، ولكن بعد انهيار النظام الأمني ​​في الحديقة الترفيهية، تحطم كافة الديناصورات أقفاصها وتنطلق  في حالة ثورة وهياج.

    يشار إلى أن شركة "نيورالينك" تعرضت لانتقادات بشكل جزئي، بسبب تجاربها على الحيوانات الحية، بعدما كشف إيلون ماسك العام الماضي عن غرسه شريحة  كمبيوتر في دماغ خنزير.

    انظر أيضا:

    علماء يرجحون: الديناصورات قد تكون سبقت الإنسان في الوصول إلى القمر
    دراسة تكشف عن السبب الحقيقي وراء انقراض الديناصورات
    العلماء يحتفلون باكتشاف أول ديناصور تجلس على صغارها... صور وفيديو
    اكتشاف رفات الديناصور "الذي يسبب الخوف" في وضع غير معتاد
    طلاب في تايلاند ينظمون احتجاجات على "الديناصورات"... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجية, تكنولوجيا, منوعات, ديناصورات, إيلون ماسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook