15:05 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الصحة السعودية، على بعض الادعاءات المنتشرة حول لقاح فيروس كورونا وجدوى الحصول عليه في الحد من انتشار العدوى الوبائية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، الأحد: "ليس صحيحا أن اللقاح لا يمنع انتقال العدوى، بل يساهم في الحماية، ويسهم بعد تكون مناعة عالية وفي تقليل فرص انتقال العدوى بشكل مؤثر وكبير"، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ".

    وأوضح أن تخفيف حدة الأعراض المصاحبة للمرض (كوفيد 19) هو أحد الأهداف الرئيسية والمهمة التي تحدث فارقا كبيرا، حيث أن الإصابة بالفيروس قد تنقل المصاب بنسبة 10% إلى العناية المركزة.

    وأشار إلى أن احتمال الوفاة يتراوح بين 2-3% بين هؤلاء المنقولين للعناية، وفي المقابل فإن اللقاح يحمي الحالات المصابة من الوصول إلى حالات المرض الشديد أو الوفاة بنسبة تقترب من 100% بين من تلقوا اللقاح وحققوا المناعة العالية.

    بالأمس كشفت وزارة الصحة السعودية، الأحد، عن أن 40% من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم.

    وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبد الله عسيري عبر حسابه على موقع "تويتر": "بفضل الله، 40 من كل 100 إنسان في المملكة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد حتى اليوم".

    انظر أيضا:

    مسؤول مصري يكشف تفاصيل تجارب وخطط إنتاج أول لقاح محلي ضد كورونا
    ملك إسبانيا يتلقى لقاحا ضد فيروس كورونا
    لماذا يتعين على المتعافي من كورونا الانتظار 90 يوما قبل تلقي اللقاح؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook