08:18 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دوري أبطال أوروبا

    رسميا: "يويفا"يحدد موعد استخدام تقنية الفيديو في دوري الأبطال

    © REUTERS / Eric Gaillard
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، عن اعتماد تقنية الفيديو "VAR" في بطولة دوري الأبطال، خلال الفترة المقبلة.

    وبحسب البيان الرسمي الذي نشره يويفا على موقعه الرسمي، فإن اللجنة التنفيذية التي اجتمعت صباح اليوم الخميس، في مدينة نيون السويسرية، قررت الاعتماد على تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا، بدءا من الموسم المقبل (أغسطس/ آب 2019)، وأيضا في بطولة كأس السوبر الأوروبي المقبلة.

    وأشار البيان، إلى أن يويفا يخطط لتطبيقها في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، والدوري الأوروبي موسم 2020-2021، ودوري الأمم الأوروبية عام 2021.

    وقال ألكسندر تسيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي: "نحن واثقون من أن تطبيق تقنية الفيديو في أغسطس/ آب 2019 سيمنحنا الوقت لكي نضع نظاما قويا وتدريب المسؤولين عن المباريات، لضمان التنفيذ الناجح، في منافسة الأندية الأكبر في العالم".

    وكان الحكم الألماني فيلكس بريش، قد طرد الأربعاء 19 سبتمبر/ أيلول الجاري، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، في أولى مبارياته مع فريقه أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا.

    فبعد 29 دقيقة من بدء مباراة يوفنتوس وفالنسيا في دوري الأبطال، خرج النجم رونالدو باكيا بقرار من الحكم الألماني، بعد ادعاء لاعب أنه اعتدى عليه، وهو ما أثار موجة من الانتقادات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وموناكو (2-1) في دوري أبطال أوروبا
    بالفيديو... أهداف مباراة إنتر ميلان وتوتنهام (2-1) في دوري أبطال أوروبا
    يويفا يستخدم تكنولوجيا الـ "VAR" في دوري أبطال أوروبا
    الكشف عن قرعة الدور الفاصل في دوري أبطال أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    يويفا, تقنية الفيديو, أخبار دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أوروبا, يويفا, يويفا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik