15:51 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بدأ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أولى خطوات عودة الحياة الى ملاعب الكرة، بعد اجتياح فيروس "كورونا" لإيطاليا، مما تسبب بتعليق النشاط الرياضي منذ 9 مارس/آذار الماضي، ليضع خطة لضمان استئناف مباريات الدوري هذا الموسم.

    تحدث رئيس الاتحاد، غابرييل جرافينا، مع لجنة علمية طبية، بعد ظهر الأربعاء 15 أبريل/نيسان 2020، بشأن استئناف المباريات، وتم الاتفاق على استئناف مباريات الدرجة الأولى أولا، لتبدأ لاحقا منافسات الدرجة الثانية والثالثة، بحسب ما نقل موقع Goal بنسخته الإيطالية.

    وبحسب الموقع فأن هذا الاتفاق هدفه تسهيل إجراء جميع الاختبارات اللازمة على كل الفرق والموظفين، وصرح جرافينا: "هذا الإجراء يؤكد أننا لا نبحث عن مسارات جانبية لعودة المسابقات".

    وذكر الموقع أنه من المتوقع تخفيف إجراءات الإغلاق الوطني في إيطاليا يوم 3 مايو/أيار المقبل، الأمر الذي قد يسمح للأندية بخوض تدريباتها.

    وأضاف، جرافينا "نحن نبحث كيفية العودة إلى اللعب، عندما تعود الحياة في كل القطاعات بإيطاليا مجددا، ستعود كرة القدم، أقولها مرة وللأبد: علينا استكمال البطولة، ولدينا الوقت، سنتخذ القرار معاً، الحكومة والاتحاد والأطباء، لأن استئناف المسابقة سيفيد نظامنا بالكامل".

    وفي سؤال حول إمكانية خوض المباريات في مدينة واحدة، أجاب جرافينا "قد يحدث ذلك، لكن ليس في شمال البلاد، لا يمكن اللعب في مدينة واحدة فقط، أن تلعب 10 مباريات في الملعب نفسه خلال أسبوع يبدو أمرا صعبا، سنحتاج أيضا 20 مركزا رياضيا، توقف البطولة سينشئ سلسلة من الخلافات، وهناك بالفعل تحذيرات من بعض الأندية على طاولتي".

    انظر أيضا:

    "كورونا" يهدد الدوري الإيطالي بالإلغاء
    رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: إصابة لاعب بكورونا تعني إيقاف الدوري
    وزير الرياضة: يجب إيقاف كل مباريات الدوري الإيطالي بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, الدوري الإيطالي, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook