07:00 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    خلف الحذف المفاجئ لإعلان ترويجي لنادي النصر السعودي حول تدشين ملعبه الجديد، استاد ملعب الملك سعود "مرسول بارك"، حالة من الجدل على مواقع التواصل.

    وقبل أيام دشن النصر ملعب جامعة الملك سعود، والذي قام باستئجاره من شركة "الوسائل السعودية"، لمدة 10 سنوات قادمة، وأطلق عليه اسم "مرسول بارك"؛ وهي أحد الشركات الراعية.

    وفي أقل من يومين من نشر الفيديو الترويجي على حساب النادي والذي نال إعجاب الكثيريين، وتخطت مشاهداته الـ 4 ملايين مشاهدة، قبل أن يتفاجأ الجميع بحذف المقطع أمس الأربعاء من موقع "تويتر".

    ويحمل إعلان النصر المحذوف عنوان (في ساحة النصر، فرسان لا يهابون الصعاب، بدأت من أراضي نجد حتى وصل صيتها إلى العالمية)، حيث يظهر لاعبو الفريق الأول أثناء ركوب الخيل داخل الملعب.

    وتباينت ردود الفعل حول حذف المقطع من حساب النصر على تويتر، إذ ألمح البعض إلى وقوف أندية منافسة وراء الحدف.

    ودشن جمهور النصر وسم (هاشتاغ)، بعنوان "بالقوة إعلان النصر يرجع"، أعادوا خلاله التغريد بالفيديو، وحظي بتفاعل كبير.

    وكتب أحد المغردين: "النصر ضاغطهم لدرجة أنهم حذفوا مقطع الإعلان بعد أن وصل لأكثر من 3 مليون مشاهد المطلوب من العالميين (مشجعي النصر) اقتباس الفيديو ثم التغريد به واضغط المضغوط أكثر".

    وفي هذا السياق كتب الإعلامي الرياضي سعيد يوسف الهلال بحسابه على تويتر: "حذف الفيديو كان أحلى إعلان وتسويق وتشويق.. انت أحياناً تتمنى أن يكون منافسك غبي.. فما بالك يكون غبي جداً!".

    تغريدة يوسف أثارت ردود فعل غاضبة لاسيما من مشجعي نادي الهلال السعودي، وفي هذا الصدد كتب أحد المغردين معلقاً: "صدقني ما أستبعد تكون حركة غبية تسويقية من طرف الإدارة أو الشركة لتأصيل مبدأ المظلومية وترسيخه وزيادة صدى الشراكة وإثارة بروباغندا معتادة من طرف إعلامكم وجمهوركم المغلوب على أمره".

    في المقابل، نقلت وسائل إعلام عن الإعلامي الرياضي عبد العزيز المريسل، أن المسؤولين في الشركة الراعية، والتي تحمل اسم الملعب، أكدوا على أنهم لم يقوموا بحذف الفيديو الترويجي للملعب.

    وأوضح المريسل أن المسؤولين أكدوا على أن الحذف جاء من جانب موقع "تويتر" نفسه، وتم تقديم شكوى بذلك من أجل حل الأزمة خلال الساعات المقبلة.

    انظر أيضا:

    اتحاديا… عمر هوساوي نجم النصر السعودي ينتقل إلى "جدة"
    السابع بين فكي الوباء... لاعب بـ "النصر" السعودي يعلن إصابته بكورونا
    السعودية... حكام أجانب لإدارة "ديربي" النصر والهلال... من يتحمل التكاليف؟
    مرسول بارك...النصر السعودي يدشن ملعبه الجديد...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    تويتر, نادي النصر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook