05:28 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    احتجاجات ومظاهرات مناهضة لحكومة فنزويلا في كاراكاس، 19 أبريل/ نيسان 2017

    هل سيتم تأجيل الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

    © AFP 2018 / Federico Parra
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مصدر مطلع في الأوساط الدبلوماسية، أن انتخاب رئيس فنزويلا المقرر في 22 أبريل/ نيسان، قد يؤجل.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، إنه "مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الانتخابات يمكن أن تمس الجمعية الوطنية والمستويات الأخرى من السلطة التشريعية، لا يمكننا استبعاد تأجيل الانتخابات إلى موعد لاحق، أي إلى مايو/ أيار".

    هذا وأعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، في وقت سابق، أنه يرغب أجراء "انتخابات ضخمة" على كافة مستويات السلطة التشريعية بما فيها الجمعية الوطنية للبلاد والهيئات التشريعية والبلديات بالتساوي مع الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 22 أبريل.

    يذكر، أن فنزويلا تشهد أزمة سياسية، حيث صوتت الجمعية الوطنية في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى جانب بدء العملية لإقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه. ومن جانبه، يتهم مادورو المعارضة بمحاولة القيام بـ "انقلاب برلماني"، وفقا لتعبيره.

    وبدأ في فنزويلا منذ 31 أكتوبر الماضي الحوار بين السلطة والمعارضة لإيجاد حل للأزمة. واتفق الجانبان على "خارطة طريق" للحوار، لكن المفاوضات تعثرت في وقت لاحق.

    ويأتي ذلك على خلفية أزمة اقتصادية حادة في البلاد، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد فنزويلا نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية.

    انظر أيضا:

    رئيس فنزويلا يريد إجراء الانتخابات في 22 أبريل
    معدل التضخم السنوي في فنزويلا تجاوز 4000 %
    تيلرسون يلمح لحدوث انقلاب عسكري في فنزويلا
    انتهاء محادثات بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا دون التوصل لاتفاق
    فنزويلا تشهد أعمال نهب جماعية للمتاجر والممتلكات العامة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أزمة اقتصادية, أزمة سياسية, الانتخابات الرئاسية, المعارضة الفنزويلية, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik