04:27 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، الشرط الأمريكي لرفع العقوبات عن كوريا الشمالية.

    واشنطن —سبوتنيك. قال البيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن ترفع العقوبات عن كوريا الشمالية "قبل أن ترى تحركا ملموسا من جانبها باتجاه نزع السلاح النووي".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد 22 أبريل/ نيسان الجاري، إن الطريق مازال طويلا أمام حل الأزمة النووية الكورية الشمالية، متحدثا بنبرة حذرة، بعد يوم من تعهد كوريا الشمالية بوقف تجاربها النووية، مما أنعش الآمال قبل القمتين المزمعتين مع كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

    وقال ترامب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا يزال الطريق صوب إنهاء أزمة كوريا الشمالية طويلا. ربما تنجح (الجهود) وربما لا- فقط الوقت سيخبرنا".

    ونقلت وسائل إعلام رسمية، أن كوريا الشمالية ستتوقف عن إجراء التجارب النووية والصاروخية على الفور وستهدم موقعا للتجارب النووية شمالي البلاد سعيا لتحقيق النمو الاقتصادي وإحلال السلام على شبه الجزيرة الكورية.

    وأعربت ممثلة الأمم المتحدة لقضايا نزع الأسلحة، إيزومي ناكاميتسو، عن ترحيب الأمم المتحدة بقرار كوريا الشمالية تعليق تجاربها النووية، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه دعم الحوار بين الكوريتين.

    انظر أيضا:

    مجلة: زعيم كوريا الشمالية لن ينتظر مصير صدام حسين والقذافي ويستعد لهذا السيناريو
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية مستعدة للعمل مع كوريا الشمالية عندما يسمح الوضع بذلك
    الأمم المتحدة ترحب بقرار كوريا الشمالية بتعليق تجاربها النووية
    ترامب: الطريق لا يزال طويلا أمام حل أزمة كوريا الشمالية
    خبير بالشأن الكوري: تأسيس علاقات بين كوريا الشمالية وأمريكا يحتاج "ثقة"
    لماذا يرفض ترامب الاتفاق النووي مع إيران ويقبل به مع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, أمريكا, كوريا اشمالية, كيم جونغ أون, البيت الأبيض, الخارجية الأمريكية, لقاء, قمة ثلاثية, قمة ثنائية, أسلحة, أسلحة أمريكية, أسلحة الدمار الشامل, أسلاك معدنية, أخبار كوريا الشمالية, أخبار أمريكا, أخبار اليونان اليوم, أخبار, أخبار اليوم, أخبار االحرب على اليمن, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook