Widgets Magazine
16:39 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الذكرى الـ 40 على الثورة الإسلامية الإيرانية، اسقطا نظام الشاه في 1979، مسيرات في طهران، إيران 11 فبراير/ شباط 2019

    الحرس الثوري الإيراني: الوجود العسكري الأمريكي في الخليج أصبح فرصة

    © AP Photo / Vahid Salemi
    العالم
    انسخ الرابط
    180

    أكد قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير حاجي زادة، أن أي تحرك أمريكي ضد إيران سيقابل بضربات مباشرة.

    وقال زادة إن "القوات الأمريكية في المنطقة تقع بالكامل في مرمى الصواريخ الإيرانية، وأي تحرك حقيقي للقوات الأمريكية ضد إيران سيقابل بضربات مباشرة، كما أن السفن الحربية الأمريكية هدف سهل لنا وصواريخنا قادرة على تدميرها"، وذلك وفقا لوكالة "إيسنا" الإيرانية.

    وأضاف زادة "حاملة الطائرات الأمريكية التي تمتلك على متنها 40 لـ 50 مقاتلة حربية و6 آلاف عنصر كانت في السابق تهديد لنا واليوم أصبحت فرصة"، مؤكدا "التموضع الأمريكي بكل أشكاله في المنطقة كان في السابق تهديدا لنا واليوم أصبح فرصة".

    وكان قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، قال إن الولايات المتحدة لا تملك القدرة أو الجرأة على شن حرب على إيران، وإن حاملات الطائرات الأمريكية ليست محصنة.

    ووفقا لما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، فقد حضر سلامي صباح اليوم الأحد، اجتماعا مغلقا في مجلس الشورى (البرلمان)، حيث قدم تقريرا بشأن برامجه في الفترة المقبلة.

    ونقلت الوكالة عن عضو البرلمان محمد علي بورمختار، قوله إن اللواء سلامي أكد أن "إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة ليس سوى حرب نفسية، تسعى أمريكا من ورائها لتخويف الشعب وبعض المسؤولين العسكريين من وقوع الحرب".

    ووفقا للنائب بورمختار، فإن سلامي يرى أن "الحرب الأمريكية ضد إيران غير ممكنة، إذ لا تملك الولايات المتحدة القدرة أو الجرأة على شن الحرب"، موضحا أن "ما يمنع ذلك هو قوة القوات المسلحة الإيرانية من جانب، ونقاط ضعف حاملات الطائرات الأمريكية من جانب آخر، لذا فإن أمريكا لن تقدم على مثل هذه المخاطرة".

    وقد أرسلت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات أبراهام لنكولن إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قاذفات من طراز بي-52، كما قررت في وقت لاحق إرسال السفينة الحربية أرلنغتون إلى المنطقة.

    وجاء ذلك بعدما تحدثت الإدارة الأمريكية عن خطط إيرانية محتملة لشن هجمات على أهداف أمريكية في المنطقة. ووفقا لواشنطن، فإن الهجمات ربما تستهدف مصالح أمريكية في باب المندب، وفي كل من العراق والكويت، فضلا عن استهداف قواعد ودبلوماسيين.

    انظر أيضا:

    "هذا ما يحدث في الخليج"... وزير إسرائيلي يحذر أمريكا من مواجهة إيران
    مجلس الأمن القومي: أمريكا لا تملك القدرة للدخول في حرب مع إيران
    لأول مرة في التاريخ... إيران توافق على قرار يخص إسرائيل
    إيران: مهلة الشهرين محسومة وبعدها نبدأ تقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي
    تقارير: إيران تحرك صواريخ باليستية وكروز على متن قوارب صغيرة للحرس الثوري في مياه الخليج
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, إيران تحارب, أخبار إيران, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, البيت الأبيض, البنتاغون, قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية، العميد أمير علي حاجي زادة, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik