08:25 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة "ستبقى ملتزمة بالتفاهمات التي توصلت إليها مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، طالما التزم حلفاؤها بتعهداتهم"، وذلك حسب وكالة "الأناضول".

    © REUTERS / MURAT KULA/PRESIDENTIAL PRESS OF
    وقال أردوغان، في كلمة ألقاها أمام نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الثلاثاء، في أنقرة: "نحن ملتزمون بالتفاهمات التي توصلنا إليها مع أمريكا وروسيا طالما التزم حلفاؤنا بتعهداتهم".

    وأضاف: "نعلم أن الإرهابيين لم يخرجوا بعد من المنطقة الآمنة، ولا يستطيعون خداعنا، ولا زال هناك إرهابيون في منبج وتل رفعت ورأس العين".

    ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الشهر الماضي، مذكرة تفاهم من 10 نقاط، عقب ست ساعات من المفاوضات، وصفها بوتين بـ "المهمة جداً، إن لم تكن بالغة الأهمية، لإنهاء وضع متوتر جدا ‬‬على الحدود السورية التركية".

    وبموجب الاتفاق، قامت الشرطة العسكرية الروسية مع قوات حرس الحدود السورية، بتسهيل إخراج وحدات حماية الشعب الكردية لمسافة 30 كيلومترا من الحدود التركية، خلال فترة 150 ساعة.

    وبدأت القوات الروسية والتركية، في وقت سابق، بتسيير دوريات مشتركة في نطاق عشرة كيلومترات في "المنطقة الآمنة" في شمال شرق سوريا.

    انظر أيضا:

    الأسد: لن أتشرف بلقاء من منظومة أردوغان وسأشعر بالقرف
    أردوغان يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري بأنقرة
    الأسد: ترامب أفضل رئيس أمريكي وأردوغان انقلب علينا
    أردوغان يشكر أمير قطر بسبب دعمه لـ"نبع السلام"... صور
    أردوغان: محاولات النيل من الاقتصاد التركي باءت بالفشل
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, تركيا, شمال سوريا, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook