08:30 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    صرح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره العراقي برهم صالح اتفقا على الحفاظ على التعاون الأمني بين العراق والولايات المتحدة.

    وبحسب وكالة الصحافة الأمريكية صرح البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب ونظيره العراقي برهم صالح اتفقا في اجتماع عقد اليوم الأربعاء على ضرورة استمرار دور الجيش الأمريكي في البلاد.

    كان الاجتماع الذي عقد في دافوس بسويسرا هو الأول منذ اندلاع التوترات حول قتل الولايات المتحدة للجنرال الإيراني البارز في بغداد قاسم سليماني، ما أثار دعوة البرلمان العراقي لطرد القوات الأمريكية.

    وقال البيت الأبيض "اتفق الزعيمان على أهمية استمرار الشراكة الاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والعراق، بما في ذلك الحرب ضد داعش". "أكد الرئيس ترامب التزام الولايات المتحدة الثابت بعراق يتمتع بالسيادة والاستقرار والازدهار".

    وأعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، عن لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش "منتدى دافوس"، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا القضايا والأحداث الدولية في المنطقة.

    وأكد صالح، بحسب بيان الرئاسة العراقية، "ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إرساء الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي"، مشيرا إلى أن "ترسيخهما وتعزيزهما هو السبيل الوحيد لضمان تحقيق السلام الشامل في المنطقة"، حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

    وأوضح البيان العراقي، أنه "تم خلال الاجتماع، تدارس وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار".

    انظر أيضا:

    هل سيحصل العراق على استثناء آخر من العقوبات المفروضة على إيران؟
    الخارجية العراقية تعلق على قصف السفارة الأمريكية في بغداد
    سفير بريطانيا في العراق: لا مبرر لاستخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين
    الرئيس العراقي يلتقي ترامب في دافوس لبحث خفض القوات الأجنبية
    العراق... تجدد الصدامات بين المتظاهرين والأمن وسط بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العراق, البيت الأبيض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook