02:33 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تدريبات أمنية، لمحاكاة سقوط صواريخ على الداخل الإسرائيلي.

    وأفادت القناة العبرية الـ"السابعة"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي أجرت مناورة أو تدريب عسكري في جميع المؤسسات التعليمية في إسرائيل، لمحاكاة إطلاق وسقوط الصواريخ والقذائف الصاروخية، والتدريب على كيفية إخلاء المدارس أثناء تلقي إسرائيل لمثل هذه الصواريخ، وكيفية إنزال التلاميذ والطلاب إلى الملاجئ.

    وأكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الجبهة الداخلية أجرت المناورة الأمنية بالاشتراك مع وزارة التعليم، تم خلالها تفعيل منظومات الإنذار في جميع المدارس الإسرائيلية، باستثناء منطقة غلاف غزة.

    ونقلت القناة عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن التدريب سيوفر معلومات مهمة للطلاب والتلاميذ في المدارس، حول كيفية التصرف في حال عمليات التصعيد ـ لم تسمها القناة العبرية ـ وبأن التدريب الأمني في المدارس هو جزء من خطة التدريبات العامة لسنة 2020.

    وفي السياق نفسه، انطلق، صباح اليوم الثلاثاء، التمرين المشترك بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي، والمعروف باسم "جونيفر كوبرا 2020 ".

    وأكدت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، ظهر اليوم الثلاثاء، أن المناورات العسكرية "جونيفر كوبرا 2020" تجري كل عامين، وتستمر لمدة عشرة أيام، ويعتبر التمرين العاشر بين الطرفين، الإسرائيلي والأمريكي، من العام 2000.

    وتتدرب القوات الإسرائيلية والأمريكية على سيناريوهات محتملة لتهديدات صاروخية من خلال محاكاة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية "حيتس 2" و"حيتس 3" ومنظومة "مقلاع داود"، بالإضافة إلى القبة الحديدية في نسختها الحديثة ومركز إدارة صورة باليستية بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية.

    ويشارك في التمرين أكثر من 2500 جندي من القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، ومن بينهم أكثر من 600 جندي سيتدربون في إسرائيل، إلى جانب نحو ألف جندي من منظومة الدفاعات الجوي ووحدات لوجيستية وطبية، ووحدات أخرى في الجيش الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    إسرائيل توقف مناوراتها بالشمال للتحقيق في ملابسات انقلاب دبابة
    متحدث الجيش الإسرائيلي يكشف سبب المناورات الضخمة على الحدود مع لبنان وسوريا
    رغم انتشار "كورونا"... انطلاق مناورات عسكرية إسرائيلية أمريكية
    مناورات عسكرية إسرائيلية ضخمة على عدة جبهات
    سماع دوي انفجارات خلال مناورات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
    الكلمات الدلالية:
    مناورات عسكرية, الجيش الأمريكي, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook