05:04 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    علّق الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن إصابته وزوجته، ميلانيا، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    وقال باسم يوسف على صفحته الرسمية بـ"تويتر": "بإمكانك استخدام مبيّض، هيدروكسي كلوروكين، وانتظر حتى تختفي بطريقة سحرية أو ببساطة إنكار وجوده".

    وكان الرئيس الأمريكي قد أثار تفاعلا واسعا بعد تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي في أبريل/ نيسان الماضي، حين طلب من ديبورا بريكس، المستشارة الطبية الأولى ومُنسقة فريق عمل فيروس كورونا، "بالتحدث مع الأطباء لرؤية إن كان هناك أي طريقة يمكن من خلالها التعرض لأشعة الشمس المباشرة للعلاج".

    وواصل ترامب حديثه بقوله إن المطهرات "تطرد (الفيروس) في دقيقة واحدة. وهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو تقريبًا التنظيف؟ لأنك ترى أنه يدخل في الرئتين".

    وصرح ترامب حينها في تصريحات تلفزيونية بأن تصريحاته السابقة بشأن حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد بمطهرات، تم إخراجها من سياقها.

    وأوضح: "تعليقاتي كانت مجرد تصريحات ساخرة، ولكن بعض وسائل الإعلام تحاول دوما إخراج تصريحاتي من سياقها".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، صباح اليوم الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    انظر أيضا:

    "لا تشربوا منتجاتنا"... شركة معقمات "ديتول" تعلق على اقتراح ترامب
    البيت الأبيض يوضح حقيقة تصريحات ترامب حول الحقن والمعقمات
    ذهول في الأوساط العلمية بعد تصريحات ترامب بشأن الحقن بالمعقم
    ترامب يقترح علاج فيروس كورونا بضوء الشمس
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook