14:56 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، توسيع نطاق حظر التجوال المفروض على 16 منطقة ليشمل 38 منطقة إضافية ابتداء من ليل يوم غد الجمعة، لمدة 6 أسابيع.

    وقال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس في مؤتمر صحفي: "قررنا فرض حظر التجوال على 38 منطقة إضافية والفيروس ينتشر اليوم على كامل الأراضي".

    وأضاف "ابتداءا من منتصف ليل الجمعة، سيشمل حظر التجوال 54 منطقة أي قرابة 46 مليون مواطن وسيطبق من الساعة الـ 9 مساء لغاية الـ 6 صباحا وذلك لمدة 6 أسابيع".

    وحذر كاستيكس من خطورة الوضع الصحي، قائلا إن أوروبا تعيش اليوم موجة ثانية، مشيراً إلى أن "الوضع الصحي في فرنسا يتدهور الأسبوع تلو الآخر وعدد المصابين يرتفع".

    وأشار إلى أن عدد المصابين تضاعف خلال الأسبوعين الأخيرين مما أدى إلى خلق ضغط كبير على أقسام العناية الفائقة حيث تخطى عدد المصابين بكورونا في العناية الفائقة نسبة الـ50 بالمئة من مجمل أسرة الإنعاش في بعض المناطق.

    وعبر كاستيكس عن خشيته من تفاقم الوضع قائلاً: إن "الأسابيع المقبلة ستكون صعبة جدا وستشهد ارتفاعا في أعداد الوفيات"، داعيا المواطنين إلى مواصلة الالتزام بالقواعد الصحية ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

    انظر أيضا:

    إصابات كورونا ترتفع في فرنسا… والحكومة تلوح بإعادة عزل بعض المناطق
    لمواجهة كورونا… فرنسا تعلن حالة "التأهب القصوى" في عدة مدن
    هل بدأت الموجة الثانية؟... أعلى معدل إصابة يومية بفيروس كورونا في فرنسا
    فرنسا تعلن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بعد الانتشار "المقلق" للفيروس
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook