03:12 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    احتفلت أذربيجان في جميع مدنها وأقاليمها، يوم أمس الاثنين، بالنصر في حرب قره باغ.

    سبوتنيك – باكو. واعتبرت السلطات يوم الاثنين "يوما تاريخيا" لأذربيجان، بعد إعلان البيان الثلاثي الذي تم توقيعه الليلة الماضية لحل النزاع الأرميني الأذربيجاني في ناغورني قره باغ.

    ورفرف العلم الأذربيجاني على شرفات المنازل ونوافذ السيارات وفي أيدي الناس، ورصدت "سبوتنيك أذربيجان" احتفالات السكان بإيقاف الحرب الحالية في إقليم قره باغ.

    وقرر العديد من المواطنين تكريس هذا اليوم "لإحياء ذكرى الشهداء" الذين قتلوا في الحرب الأخيرة، وكان زقاق الشهداء في العاصمة باكو مزدحمًا للغاية.

    ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، ليلة أمس، إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار في قره باغ.

    وينص إعلان على وقف إطلاق النار وبقاء القوات الأرمينية والأذربيجانية في مواقعها الحالية، ونشر قوات حفظ سلام روسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

    وتجددت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم قره باغ المتنازع عليه والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ نحو ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقدام مسلحين أجانب.

    الكلمات الدلالية:
    أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook