12:42 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شهدت العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى "غاز شرق المتوسط" برئاسة طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري.

    وشارك في الاجتماع وزراء الطاقة والعلاقات الخارجية للدول المؤسسين للمنتدى، من قبرص ومصر وفرنسا واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى نائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي كمراقب.

    شهد الاجتماع توقيع الملا اتفاقية المقر الرئيسي لمنتدى "غاز شرق المتوسط" نيابة عن مصر، وأسامة مبارز القائم بأعمال الأمين العام بالنيابة عن المنتدى، حسبما ذكرت بوابة "أخبار اليوم" المصرية.

    ناقش الحضور أنشطة المنتدى ومنها التطورات المتعلقة بمجموعات العمل الأربعة، والتطور المحقق في دراسة "الغاز الطبيعى الإقليمى وتوازن العرض والطلب في سوق الطاقة" والتي تتم حاليا بدعم من الاتحاد الأوروبي.

    ووافق الأعضاء بالإجماع على طلب البنك الدولى والاتحاد الأوروبى للانضمام إلى المنتدى بصفة "مراقب".

    كما شهد الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتدى ليكون أول منصة رسمية للمنتدى للتواصل، من أجل عرض أنشطة المنتدى للعالم أجمع.

    وصدق الاجتماع على إنشاء الأمانة العامة للمنتدى، وعلى الجدول الزمني لتعيين الأمين العام الدائم، والذي سيبدأ في يناير/ كانون الثاني عام 2022، كما تم الموافقة على ميزانية المنتدى لعامى 2021 و2022.

    إنفوجرافيك.. منظمة غاز شرق المتوسط
    © Sputnik
    منظمة غاز شرق المتوسط

    انظر أيضا:

    الرئيس الإيراني يعلن أن بلاده الأولى عالميا في توصيل الغاز لسكانها
    "سوناطراك": الجزائر جاهزة لاحتمال عدم تجديد المغرب لعقد أنبوب الغاز
    قطر للبترول تبرم صفقة ضخمة لتزويد الصين بـ 10 ملايين طن من الغاز الطبيعي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook