المغامر والدراج المصري محمد نوفل ومدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 19 مارس / آذار 2018

"المونديال بالبدال"... مغامر مصري يسافر إلى روسيا بـ"الدراجة" لحضور كأس العالم

© Sputnik . AHMED BADR
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 20

قال المغامر والدراج المصري محمد نوفل، صاحب مبادرة "المونديال بالبدال" إن قراره بالسفر إلى روسيا بدأ خلال رحلته الأخيرة إلى الغابون، التي عاد منها في طائرة المنتخب المصري لكرة القدم.

ويعد نوفل للسفر إلى روسيا بالدراجة لحضور فعاليات كأس العالم، وأضاف، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 19 مارس/ آذار، على هامش المؤتمر الصحفي في المركز الثقافي الروسي في القاهرة، للإعلان عن تفاصيل رحلته من مصر إلى روسيا بالدراجة، إن لاعبين في المنتخب المصري طلبوا منه أن يذهب إلى روسيا بدراجته إذا تأهلت مصر إلى كأس العالم 2018.

وتابع: "أحلم منذ كنت طفلا صغيرا بأن تصل مصر إلى كأس العالم، وعندما رأيت أننا قادرون على ذلك، اتخذت قراري بأن أسافر إلى روسيا لحضور المباريات، لكن بطريقة مختلفة، تعد في حد ذاتها دعاية كبيرة وحدثا عالميا، خاصة أن الرحلة لقيت دعما كبيرا من جهات كثيرة، أولها المركز الثقافي الروسي، وأيضا اتحاد الدراجات المصري ووزارة الشباب والرياضة في مصر".

وأوضح نوفل أنه سيبدأ رحلته من منطقة الأهرامات في مصر، متوجها لمحافظة السويس، ثم مدينة شرم الشيخ، ليستقل بعدها باخرة تنقله للعقبة في الأردن، التي سيواصل منها رحلته بالدراجة إلى عمان، ثم يستقل طائرة تنقله إلى دولة اليونان.

ولفت محمد نوفل إلى أنه سينطلق بدراجته من العاصمة اليونانية أثينا مرة أخرى ليتوجه إلى روسيا، مرورا بحدود الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارتي الشباب والرياضة، والخارجية المصرية.

المغامر والدراج المصري محمد نوفل ومدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 19 مارس / آذار 2018
© Sputnik . AHMED BADR
المغامر والدراج المصري محمد نوفل ومدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 19 مارس / آذار 2018

من جانبه قال شريف جاد، مدير النشاط الثقافي في المركز الثقافي الروسي في القاهرة، إن هناك خطة لدعم إقامة الشباب المصري، وأنه حصل على موافقة على تخصيص 200 غرفة، كل منها تحوي 4 أسرة، لإقامة الشباب المصري في المدن الروسية خلال المباريات، مشيراً إلى إمكانية تخصيص بعضها للإعلاميين.

وتحدث مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أليكسي تيفانيان، عن دعم المركز الثقافي بالقاهرة لرحلة الدراج محمد نوفل، باعتباره حدثا مهما وعالميا لا يتكرر كثيرا، لافتا إلى إمكانية أن يدخل نوفل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره أول مصري يقوم برحلة من مصر إلى روسيا على دراجة، ممازحا الدراج المصري: "بلغ سلامنا إلى روسيا".

وأشار تيفانيان إلى مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري، التي تعتمد على تخصيص معلومات وتوفير بيانات للمشجعين المصريين الذاهبين إلى روسيا، لتسهيل إقامتهم وتحركاتهم في المدن الثلاث التي ستقام فيها مباريات مصر الأولى في كأس العالم 2018، بحيث يكون المشجع لديه كم جيد من المعلومات، تساعده على التحرك بسهولة وعدم التخبط في دولة أجنبية.

كما شارك في المؤتمر الصحفي كل من وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري للدراجات وعضو الاتحاد الدولي، وممثلين عن الإعلام ووزارة الشباب والرياضة. 

وخلال المؤتمر، تحدث محمد نوفل عن "المونديال بالبدال"، وهو الشعار الذي اتخذه للسفر إلى روسيا في 7 أبريل/ نيسان المقبل، لدعم وتشجيع منتخب مصر لكرة القدم في كأس العالم بدراجته الخاصة، قائلا إنه من المنتظر أن تستغرق الرحلة 65 يوما، يعبر فيها "نوفل" خلال 7 دول، قاطعا مسافة 5000 كم في رسالة محبة وسلام من شباب مصر إلى شباب العالم.

وأوضح أنه يحدد مسار الرحلة بتنسيق مسبق مع أفراد وهيئات عبر الإنترنت، لمعرفة الطرق الأنسب والأفضل للسير، والتي يجب أن توجد فيهها مستشفيات طوارئ وخدمات، وتتمتع بنسبة أمان عالية، لافتاً إلى أنه سوف يخطر السفارة المصرية بوصوله في كل بلد يزورها أو يمر عليها في رحلته.

انظر أيضا:

محمد صلاح يكشف كيف سيحتفل إذا أحرز هدفا في كأس العالم
هجوم سعودي على المغرب بسبب كأس العالم
ملاعب كأس العالم 2018 جاهزة وسيتم تجريبها خلال 3 أسابيع
"الفيفا" يعتمد قانونا جديدا في كأس العالم 2018 إلى جانب "تقنية الفيديو"
أصغر بلد مشارك في كأس العالم 2018 يعرض طقمه الجديد (فيديو)
رسميا... الفيفا تستخدم "حكم الفيديو" في كأس العالم روسيا 2018
الكلمات الدلالية:
المونديال, أخبار روسيا, أخبار مصر, كاس العالم, كأس العالم, المركز الثقافي الروسي في القاهرة, شريف جاد, الأردن, مصر, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik