Widgets Magazine
بي إن سبورت

"بي إن سبورت" تقطع البث عن الإمارات

© REUTERS / SERGIO PEREZ
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 10

تصدرت أزمة جديدة المشهد بين الإمارات وقطر حيث اتهمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرباضية والحاصة على حقوق بث كأس العالم روسيا 2018 بحجب البث عن متابعيها داخل الإمارات.

وكان البث انقطع السبت 2 يونيو/حزيران عن آلاف المشاهدين الذي يتطلعون بشغف لمتابعة منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، والتي تنطلق في الـ 14 من الشهر الجاري، وتملك الشبكة القطرية حقوق بثها.

وذكرت "فرانس 24" أن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" التي تعرض القنوات القطرية في الدولة الخليجية أعلنت أن شبكة "بي إن" هي التي حجبت البث، وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني "نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات بي إن سبورتس بسبب قرار صادر عن شبكة بي إن سبورتس".

ويأتي توقف أو حجب قنوات "بي إن" في ظل أزمة سياسية وإعلان الشبكة أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وأن قناة اسمها "بي أوت كيو" تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروع، وقد دعت الشبكة هذا الأسبوع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى اتخاذ إجراءات قانونية لوقف "قرصنة" بثها في المنطقة.

وتابعت "فرانس 24" أن مصدر مطلع أكد أن الانقطاع سببه مفاوضات تجارية لا تزال قائمة، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة، وتابع أن البث سيعود حالما يتم التوصل لاتفاق حول الشروط.

وبعيد اندلاع الأزمة في الخليج إثر قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 تم وقف بث قنوات "بي إن" في الإمارات، لكنها عادت في تموز/ يوليو الماضي.

وشبكة "دو" و"اتصالات" هما الشبكتان الوحيدتان اللتان تعرضان قنوات "بي إن" في الإمارات.

انظر أيضا:

" فيفا" يستبعد طاقم التحكيم السعودي من كأس العالم ويستبدله بطاقم إماراتي
دفاع المنتخب المغربي الأقوى بشهادة "فيفا"
ألمانيا تواصل صدارتها لتصنيف "فيفا" والسعودية تصعد ثلاثة مراكز
"فيفا" يفجر مفاجأة ويضع التكنولوجيا بأيدي مدربي كأس العالم لأول مرة في التاريخ(فيديو)
الكلمات الدلالية:
قنوات بي إن سبورت, الإمارات العربية المتحدة, روسيا 2018, قطر, السعودية, الامارات العربية المتحدة, قطر
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik