تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ناقد رياضي تونسي: مباراة مصر والسعودية "لحفظ ماء الوجه"

© REUTERS / Ivan Alvaradoمباراة إنجلترا وبنما
مباراة إنجلترا وبنما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الناقد الرياضي التونسي، مهدي عبيد، إن "المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي مرشحان بقوة للعب الأدوار الأولى في هذه بطولة كأس العالم في روسيا، نظرا للرصيد البشري الذي تنتجه البطولة الإنجليزية للفريقين".

وأوضح في تصريحاته لبرنامج "عالم سبوتنيك" على راديو "سبوتنيك"، أن "الدوري الإنجليزي يقدم كل لاعبي المنتخب الانجليزي من البطولة، لذا يبقى الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم، نظرا للقوة البدنية والسرعة وقوة الفنيات للاعبين".

مباراة منتخب بلجيكا وبنما - سبوتنيك عربي
بالفيديو... أهداف مباراة بلجيكا وبنما (3- صفر)
وأشار مهدي عبيد إلى أن "الفريق البلجيكي تطور أداؤه في السنوات القليلة الأخيرة، واستطاع أن ينجز ما عجزت عنه الأجيال السابقة على الأقل من حيث جمالية اللعب".

وأكد عبيد صعوبة المجموعة الثامنة التي يتقاسم صدارتها اليابان والسنغال برصيد 4 نقاط، نظرا لفوز كولومبيا على بولندا، والذي "بعثر أوراق السنغال الذي سيكون أمامه مواجهة تضاهي الدور النهائي ضد كولومبيا، والتي تعتبر على الورق أقوى من السنغال، والذي سيعتمد على القوة البدنية في فريقه للمرور للدور الثاني".

وقال مهدي عبيد إن مباراة مصر والسعودية في المجموعة الأولى تعتبر "لحفظ ماء الوجه، وكل فريق يتمنى أن يحقق انتصار يخرج به من المونديال".

واعتبر أن "المنتخب الإيراني ما زال يحمل فرصة البقاء عند ملاقاته المنتخب البرتغالي، مؤكدا أن المنتخب الإيراني فاجأ الجميع وقدم كرة جميلة، وسيقدم مباراة بطولية أمام البرتغال على غرار مباراة إسبانيا رغم صعوبة الأمر".

مباراة المغرب والبرتغال - كريستيانو رونالدو - سبوتنيك عربي
ماذا قال رونالدو عن منتخب المغرب بعد مباراة اليوم
وأوضح مهدي عبيد أن المنتخبات العربية "استفادت من البطولة الحالية في ألا نبيع أوهام للجماهير ولا نزين بمعسكرات في أقوى دوريات العالم، ولا نصدر لاعبين لدوريات كبرى وفي النهاية لا يشاركون مع فرقهم ويكتفون بالصور والتقديم الرسمي لهم"، مشيرا إلى أن المنتخب التونسي صدر حالة من الهلع للجمهور بين التراكمات التي تعيشها الكرة التونسية، التي تحتاج إلى إعادة هيكلة إدارة الكرة".

وأكد أن المنتخب المغربي قدم بشرف كبير لقاءاته في البطولة، موضحا أن "المنتخب المصري اعتمد على الأسلوب الدفاعي وهذا يوضح لنا أنه خطأ مدرب، إلى جانب الظروف التي كانت ضده، وكذلك اعتماده على لاعب واحد أو اثنين، مثل باقي المنتخبات العربية، خاصة تونس، التي اعتمدت على يوسف المساكني، الذي أصيب مثل محمد صلاح، وتضرر المنتخب المصري بغيابه وعدم جاهزيته".

وأضاف أن الإشكالية تبقى في تكوين اللاعب العربي والأكاديميات الشبابية وفي العقل العربي الرياضي، إضافة إلى الدوريات الضعيفة والتعيسة جدا، والتي أدت إلى مرور المنتخبات العربية بجانب الحدث".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала