04:26 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    الكشف عن دور محمد بن سلمان في مقتل صالح الصماد

    © REUTERS / Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)
    154

    قال السفير السعودي لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، بأن تصفية رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، نفذت من قبل القوات الملكية الجوية ردا على تهديده بإطلاق الصواريخ على السعودية.

    وقال خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح".

    وأضاف السفير السعودي لدى الولايات المتحدة: "هو الهالك الذي توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع".

    وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن، قد أعلن مقتل رئيسه صالح الصماد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة، فيما نعى زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، "ببالغ الحزن والأسى" مقتل الصماد، متوعدا السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالرد.

    بدروه، دعا المتحدث الرسمي باسم "أنصار الله" محمد عبد السلام، الجميع للتحرك فيما أطلق عليه "مسيرة البنادق" في تهامة وفاء لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد ،فيما اعتبرت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مقتل الصماد، ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية وانتصارا للقانون.

    الموضوع:
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية تعلق على اغتيال صالح الصماد
    "أنصار الله": اغتيال الصماد يأتي في سياق التصعيد المستمر لدول التحالف ورفض الحل السياسي في اليمن
    "أنصار الله": لا خطوط حمر بعد استشهاد الرئيس الصماد
    تداول أول فيديو لجثة الصماد... وآخر اللحظات في حياته
    الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, غارة على اليمن, غارة جوية, تويتر, صواريخ باليستية, نعي الصماد, الأزمة اليمنية, مقتل الصماد, اغتيال صالح الصماد, المجلس السياسي الأعلى في اليمن, وزارة الدفاع السعودية, أنصار الله, السفارة السعودية في واشنطن, الديوان الملكي السعودي, الأمير خالد بن سلمان, محمد بن سلمان, صالح الصماد, واشنطن, الولايات المتحدة الأمريكية, اليمن, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik