01:42 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

     أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء اليوم الأربعاء، سقوط أكثر من 20 قتيلا في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، جراء غارات شنها طيران التحالف العربي، على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم قوات محور الجوف بالمنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، ربيع القرشي، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على تجمعات ومواقع للحوثيين في وادي اسطر وجنوب جبهة السليلة بمديرية خب والشعف (شرق الجوف)".

    وأكد القرشي "مقتل أكثر من 20 من الحوثيين وجرح آخرين في الغارات".

    وكان "الحوثيون" أعلنوا في وقت سابق اليوم، الأربعاء، تعرض مديرية خب والشعف أكبر مديريات الجوف، إلى 4 غارات جوية نفذها التحالف.

    واتهمت الجماعة، طيران التحالف باستهداف سيارتي إسعاف في محافظتي الجوف ومأرب (شمال شرقي اليمن)، تحملان طواقم طبية، ما أدى إلى مقتل من كان على متنهما.

    وفي السياق نفسه، تجددت المواجهات، اليوم الأربعاء، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" الحوثيين، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، عن مصادر ميدانية، إن "الحوثيين نفذوا محاولة تسلل نحو مواقع عسكرية تحت رقابة نقطة الإرتباط الثالثة في حوش البقر على خط كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

    وأكدت "تمكن قوات اللواء الأول عمالقة من التصدي لمحاولة التسلل، وتكبيد الحوثيين عدداً من القتلى والجرحى وخسائر فادحة في العتاد".

    وكانت القوات المشتركة أعلنت، الجمعة الماضية، إلحاق خسائر في صفوف الحوثيين، أثناء تنفيذ الجماعة محاولة تسلل صوب مواقع عسكرية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية جنوب شرقي الحديدة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: مقتل 9 من الحوثيين بينهم قيادي شمال صعدة
    الجيش اليمني يستعيد السيطرة على معسكر الخنجر في الجوف
    الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع على الحدود السعودية بعد معارك عنيفة
    اليمن.. "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاعية للتحالف العربي جنوب الحديدة
    "أنصار الله": 30 غارة للتحالف على 4 محافظات
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, انصار الله, اليمن, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook