17:39 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    استقبل الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، وفدا عسكريا أمريكيا بمقر قيادة القوات البحرية في قاعدة رأس التين البحرية بالإسكندرية، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها الوفد الأمريكي لجمهورية مصر العربية يحضرها عدد من قادة القوات البحرية المصرية والأمريكية.

    ذكرت ذلك الصحفة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الوفد الأمريكي يضم الفريق بحرى صامويل بابارو، قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية، وقائد الأسطول الخامس وقائد القوة البحرية المشتركة "CMF".

    وتابعت: "عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت دعم علاقات التعاون العسكرى والشراكة الإستراتيجية  بين البلدين وتنسيق الجهود بشأن سبل مواجهة التهديدات والتحديات المشتركة فيما يتعلق بأمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى تعظيم مشاركة مصر فى القوة البحرية المشتركة "CMF" بما يتناسب مع دور مصر المحورى كقوة مؤثرة بالمنطقة".

    ولفتت إلى أن "قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية أكد على حرص بلاده على زيادة أوجه التعاون البحرى مع مصر من خلال التوسع فى مجال التدريبات المشتركة"، مشيرا إلى أن مصر تمثل مفتاح الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط".

    وأشاد الفريق أحمد خالد، بتطور علاقات التعاون العسكرى المشترك بين القوات البحرية المصرية والأمريكية، خاصة فى المجالات التقنية ونقل وتبادل الخبرات فى عمليات الأمن البحري ومجال الأمن السيبراني والتدريبات المشتركة.

    أضخم 7 أساطيل حربية في العالم 2020
    © Sputnik
    أضخم 7 أساطيل حربية في العالم 2020

    انظر أيضا:

    الجيشان المصري والفرنسي ينفذان إجراء عسكريا في البحر الأحمر
    يمتلك 5 آلاف دبابة و"أسطول ضارب"... موقع أمريكي يرصد قوة الجيش المصري
    بينها الأسطول المصري… أضخم 7 أساطيل حربية في العالم 2020
    البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبا مشتركا في البحر الأحمر... صور
    غواصة ألمانية حديثة تنضم للأسطول البحري المصري...هذه مواصفاتها (صور)
    البحرين: نساند أشقاءنا المصريين في حماية أمن بلادهم المائي
    البحرية المصرية تنجح في إنقاذ طاقم سفينة أثناء غرقها... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook