05:58 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    كأس من الشاي مع النعنع

    دراسة... زيت شجرة الشاي بديل للمضادات الحيوية

    CC0
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    أظهرت دراسة جديدة قام بها فريق من الباحثين الأستراليين فى استخدام مستخلصات زيت شجرة الشاى، وتطبيقها على المعدات الجراحية للأطباء لقدرتها على قتل البكتيريا التى يمكن أن تنتقل إلى البشر.

    ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن فريقا من الباحثين طور طلاء بوليمر جديد مشتق من الزيت الطبيعى لشجرة الشاى، يمكن وضعه على الغرسات الطبية والأدوات لمنع انتقال البكتيريا.

    وكشف علماء جامعة "جيمس كوك" عن أن زيت شجرة الشاى يحتوى على خصائص حيوية مضادة للميكروبات تحمى الأغشية الحيوية من البكتيريا.

    وفى الولايات المتحدة، يتم الإبلاغ عن حوالى 17 مليون عدوى جديدة مرتبطة بالبيوفيلم سنوياً، مما يتسبب فى وفاة حوالى 550 ألف شخص.

    ولكن من المقدر أن حوالى 80 من حالات العدوى المرتبطة بالجراحة على مستوى العالم قد تتعلق بتكوين البكتيريا على الأغشية الحيوية.

    ويأتى ذلك بعد أن اقترح باحثون فى مارس الماضى أن زيت اللافندر وزيت شجرة الشاى يحتويان على مواد كيميائية تحاكى تأثيرات هرمون الإستروجين الأنثوي.

    وأوضحت الدكتورة كاتيا بازاكا، وهي زميلة باحثة كبيرة ومسؤولة دراسات مزايا هذه الطريقة الجديدة، التي نشرت في مجلة بوليمر.

    وقالت كاتيا: "الميزة الرئيسية لهذا النهج هو أننا لا نستخدم مواد كيميائية أخرى، مثل المذيبات، أثناء عملية التصنيع، على هذا النحو، لا يوجد خطر من المواد الكيميائية الضارة المحتملة التي يتم الاحتفاظ بها في الطلاء أو أنها تلحق الضرر بسطح المادة التي يتم تطبيق الطلاء عليها، كما أنه يجعل عملية التصنيع أكثر ملاءمة للبيئة".

    وشرحت كاتيا كيف طوروا البيوفيلم، وقالت: "استخدمنا التقنيات المحسنة للبلازما داخل المفاعل الذي يحتوي على أبخرة الزيوت الأساسية، إذ عندما تتعرض الأبخرة لتفريغ ساخن، يتم تحويلها واستقرارها على سطح الغرسة كطبقة صلبة نشطة بيولوجيًا".

    انظر أيضا:

    لكل عشاق الشاي والقهوة... لا تغلي الماء مرتين
    العلماء يستخدمون الشاي الأخضر للقضاء على السرطان
    تناول الأمهات الشاي"يوميا" يزيد مخاطر إصابة أطفالهم بالسمنة
    رغم الإعاقة والأمية... قصة بائعة الشاي التي أصبحت صاحبة أشهر مطاعم الأسماك في الخرطوم
    الأطباء يحذرون من الشاي الساخن لصلته بمرض خطير
    بالفيديو...مقهى يدعو زبائنه لتناول الشاي برفقة الأفاعي في طوكيو
    سبب الحظر الروسي على استيراد الشاي من سريلانكا
    الكلمات الدلالية:
    ميكروبات, فوائد الشاي, دراسة طبية, الشاي, صحة, الشاي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik