06:56 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة جديدة أن استخدام عقار "ديكسا ميسازون"، رخيص التكلفة، يمكن أن يخفض معدل وفيات مرضى فيروس كورونا المستجد، بمعدل الثلث.

    ويراهن علماء بريطانيون على استخدام علاج من "الستيرويد"، ويقولون إنه سيكون فعال في مكافحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، الذي أصاب نحو 8 ملايين شخص، وتحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    جاء ذلك في تقرير لموقع "أوربيون فارماسيوتيكل ريفيو"، الذي أوضح أن العلماء يراهنون على استخدام "الستيرويد"، وهو عبارة عن مركبات كيميائية يجري تصنيعها حتى تؤدي دورا شبيها بالهرمونات الطبيعية، ويتم استخدامها في بعض أنواع الأمراض، مشيرين إلى أن العقار الذي يحمل اسم "ديكساميثازون" أدى إلى خفض معدل الوفيات بواقع الثلث وسط مرضى تم وضعهم تحت جهاز التنفس الاصطناعي.

    وبحسب التقرير فإن هذا الدواء، الذي سيكون رخيص التكلفة، أدى إلى انخفاض نسبة الوفيات بمعدل 20 في المئة وسط مرضى كورونا الذين يحتاجون إلى الأوكسجين، مشيرين إلى أنه يمكن أن ينقذ ما بين 4 آلاف و5 آلاف شخص في بريطانيا، إذا تم استخدامه في مرحلة مبكرة من انتشار الوباء.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 8 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 437 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    كيف تتفادى انتقال عدوى كورونا عبر هاتفك؟
    © Sputnik / Mohamed Mostafa
    كيف تتفادى انتقال عدوى كورونا عبر هاتفك؟

    انظر أيضا:

    600 ألف بريطاني يفقدون عملهم بسبب كورونا
    كورونا يفاقم أزمة عمل الأطفال
    تقنية مذهلة تتحكم برذاذ المسافرين لمنع انتقال كورونا... فيديو وصور
    ترامب: إذا توقفنا عن إجراء الاختبارات سيقل عدد حالات كورونا
    دراسة صادمة: كورونا ينتشر من خلال العينين... إليك طرق الوقاية
    مصر... وزارة الصحة تعلن قريبا عن توافر بلازما لكل مرضى كورونا
    الكلمات الدلالية:
    المرضى, بريطانيا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook