05:53 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    منذ توصلت بعض الدول لإنتاج لقاحات خاصة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، أصبحت شركات صناعة الثلاجات أمام تحد من نوع خاص لتأمين نقل تلك اللقاحات إلى مسافات طويلة.

    وتنتج الشركات ملايين الجرعات من اللقاحات التي يتم نقلها إلى مناطق مختلفة حول العالم، ورغم ذلك فإنه يجب أن تبقى تلك اللقاحات محفوظة عند درجات حرارة أقل من الصفر بكثير حتى تظل محتفظة بفاعليتها.

    ويصبح التحدي أكبر عندما يتعلق الأمر بنقل تلك اللقاحات إلى مناطق نائية في دول تفتقر إلى البنية التحتية لتخزينها، وهو ما دفع إحدى الشركات في سنغافورة لإنتاج كميات كبيرة من الثلوج الجافة التي يتم استخدامها في حفظ اللقاحات تحت درجة حرارة تصل إلى 70 درجة تحت الصفر، بحسب موقع "يورو نيوز" الهولندي.

    ونشرت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد قيام شركة في سنغافورة بإنتاج نحو 4 ملايين ونصف المليون طن من الثلج الجاف يوميا لاستخدامها في تخزين لقاحات كورونا.

    ويتكون الثلج الجاف من تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الحالة الصلبة، التي يتحول بعدها من الحالة الصلبة إلى الحالة الغازية عند الضغط الجوي العادي، وهو ما يجعله من وسائل التبريد الفعالة لأنه يكون أبرد من الجليد ولا ينتج عنه أي رطوبة تؤثر على المواد المستخدم في حفظها.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 80 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.7 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    إنفوجرافيك...لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
    © Sputnik
    لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل

    انظر أيضا:

    تاريخ سيئ... لماذا لا تحظى اللقاحات الصينية بثقة عالمية أو محلية؟
    ألمانيا... أول امرأة تتلقى لقاح كورونا تبلغ من العمر 101 عاما
    تركيا توقع اتفاقا لشراء ملايين الجرعات من لقاح "فايزر"
    بوتين يعلن بنفسه متى يعتزم تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    ثاني أكسيد الكربون, فايزر, مخزون اللقاح, لقاحات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook