09:28 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    الحكومة الإسرائيلية: سنتخذ إجراءات قوية ردا على "إطلاق الصواريخ من غزة"

    © AP Photo / Abir Sultan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    هددت إسرائيل، باتخاذ إجراءات وصفتها بالحازمة ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية.

    القدس — سبوتنيك. وقالت بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نقلا عن "مسؤول كبير"، قوله إنه "تقرر القيام بأنشطة حازمة ردا على العدوان الذي يشن من قطاع غزة"، مضيفا أن "إسرائيل ستزيد من حدة هذه الأنشطة وفق الحاجة".

    وتابع البيان: "حماس تدفع ثمنا باهظا على هجماتها الإرهابية على أراضينا. الغارات الجوية التي نفذت اليوم هي أوسع الغارات التي شنت منذ عملية الجرف الصامد".

    وكانت "رويترز"، نقلت عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، قوله، إن بلاده قررت "اتخاذ إجراء قوي ضد عدوان غزة"، وذلك بعد أسوأ تبادل للقصف منذ الحرب الإسرائيلية في غزة عام 2014.

    وقصف الجيش الإسرائيلي، عشرات الأهداف لحركة حماس في قطاع غزة، بينما أطلقت الحركة عشرات الصواريخ عبر الحدود، في وقت، قتل فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية، في حين أصيب ثلاثة إسرائيليين على الأقل جراء إطلاق صواريخ من غزة.

    وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن رئيس الأركان أجرى جلسة لتقدير الموقف في قطاع غزة. وقال إنه تم استعراض نشاطات الجبهة وجاهزيتها لتوسيع رقعة الخطوات العملياتية وفق الحاجة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقصف غزة... والفصائل ترد: هل دقت ساعة الحرب
    مقتل طفلين وإصابة 15 فلسطينيا إثر قصف إسرائيلي على غزة (فيديو)
    صافرات إنذار في مدينة عسقلان الإسرائيلية تحذيرا من صواريخ أطلقت من غزة
    رئيس الأركان الإسرائيلي يجرى جلسة تقدير للموقف في غزة
    ميلادينوف يتوسط لوقف العدوان على غزة
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, قصف إسرائيلي, أخبار قطاع غزة, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, غارات على غزة, التصعيد في قطاع غزة, رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, الحكومة الفلسطينية, أفيخاي أدرعي, إسراائيل, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik