00:03 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
كأس العالم 2018

حملة في الاتحاد الأوروبي لمقاطعة مونديال روسيا

© Sputnik . Alexey Filippov
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
112

ناشد 60 نائبا من أصل 750، قادة الاتحاد الأوروبي بمقاطعة كأس العالم 2018 المقرر صيف العام الجاري في روسيا.

تصر مجموعة من أعضاء الاتحاد الأوروبي على مقاطعة البطولة المقررة في روسيا صيف العام الجاري اعتراضا على سياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي، بحسب رأيهم، يستخف بالقيم الأوروبية.

فبحسب تصريحات هؤلاء النواب، "فإنه في هذه الأوقات العصيبة يتحول العالم كله إلى أوروبا، وبأنه ينبغي على قادة الدول الأوربية التعامل مع الطريقة التي ينظر بها بوتين إليهم".

وبحسب عريضة قدمها الأعضاء الستون، فإنهم يطالبون بالاحتجاج على تنظيم المونديال في روسيا وبأنهم يدافعون عن حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية والسلام، بحسب مانشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

يذكر أن العائلة الحاكمة في بريطانيا أعلنت مقاطعتها للبطولة على خلفية قضية العقيد السابق سكريبال وتسميمه، حيث تتهم بريطانيا روسيا بأنها وراء هذه العملية.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك"، فيما ينفي الجانب الروسي ذلك بشكل قطعي.


انظر أيضا:

"تقنية الفيديو" وشاشات عملاقة لإعادة الحالات المثيرة في ملاعب كأس العالم
صدمة لعشاق منتخب الأرجنتين قبل كأس العالم
"السلطان إبرا" كأس العالم دوني ليس كأس عالم (فيديو)
الكلمات الدلالية:
مقاطعة كأس العالم, أخبار سكريبال, منتخبات, بريطانيا, الاتحاد الأوروبي, كرة القدم, كأس العالم 2018, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, كأس العالم, الاتحاد الاوروبي, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik