06:34 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مراسم افتتاح كأس العالم لكرة القدم في روسيا

يتصدرها ابن سلمان... أبرز اللقطات المثيرة في دور المجموعات بمونديال روسيا

© Sputnik . Vitaliy Belousov
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 10
تابعنا عبر

أسدل الستار على دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، حيث تأهل 16 منتخبا تصدرهم البرازيل والأرجنتين وبلجيكا وإنجلترا للدور الثاني، ومن المقرر أن يبدأ غد السبت 30 يونيو/حزيران حتى الثلاثاء 3 يوليو/تموز.

وشهد دور المجموعات مجموعة من اللقطات المثيرة التي تفاعل معها جمهور كرة القدم حول العالم، وكانت ردود الفعل حولها قوية.

"سبوتنيك" رصدت مجموعة من هذه المشاهد في التقرير التالي..

رد فعل ولي عهد السعودية بعد خسارة منتخبه بخماسية من روسيا

ظهر الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، بعد الهدف الأول لمنتخب روسيا في مرمى الأخضر، وهو يبتسم ويصافحه الرئيس الروسي فلادمير بوتين بعد إحراز الهدف.

ومرة أخرى ظهر ولي العهد السعودي متأثرا بعد الخسارة بخماسية نظيفة من المنتخب الروسي، فيما ظهر الرئيس بوتين مندهشا من النتيجة وكذلك رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

مارادونا لا يتوقف عن إثارة الجدل خلال المونديال

حظى الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، في أول مباراة حضرها لمنتخب التانغو، بترحيب كافة الجماهير الأرجنتينية، التي وقف ليشير لها، إلا أنه أصر على أن يقف ممسكا بسيجار في يده، مخالفا بذلك قواعد الفيفا.

ولم يلتفت مارادونا إلى طلبات المنظمين بضرورة إطفاء السيجار، وأصر على تدخينه، متجاهلا قواعد الفيفا التي لا تسمح بالتدخين داخل ملاعب كرة القدم.

مارادونا في مباراة الأرجنتين
© REUTERS / CARL RECINE
مارادونا في مباراة الأرجنتين

ومرة أخرى ظهر مارادونا وهو يبكي بعد خسارة فريقه بثلاثية من كرواتيا، في مشهد أثار ردود فعل قوية من قبل عاشقي الأسطورة الأرجنتينية.

ونتيجة لحماسه الزائد داخل المباريات أصيب الأسطورة الأرجنتينية بوعكة صحية، بعد مباراة منتخب بلاده ضد نظيره النيجيري والتي فاز بها بهدفين لهدف.

واستكمالا لما يقوم به مارادونا من أفعال مثيرة للجدل قالت  صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن مارادونا يحصل في كل مباراة على 10 آلاف جنيه إسترليني، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية، إن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حاول جلب أسطورة من كل منتخب ليجمع بين الماضي والحاضر.

واضطر الفيفا لتحمل تكاليف سفر وإقامة هؤلاء الأساطير، الذين اعتبرهم إنفانتينو سفراء لمنتخباتهم في المونديال الروسي، ضمن خطة إنفانتينو.

خروج ألمانيا من المونديال

تعد أكبر مفاجآت مونديال روسيا هي خروج حامل لقب كأس العالم 2014 وكذلك بطل كأس القارات بنسخته الماضية من دور المجموعات لأول مرة منذ 80 عاما في تاريخ مشاركته بالمسابقة.

وصاحب خروج ألمانيا صخب كبير من حول العالم حيث قتل شاب في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، اللبنانية طعنا بسكين على يد جاره، لاحتفاله بخسارة منتخب ألمانيا وفوز منتخب البرازيل في كأس العالم 2018.

ووفقا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، كان صاحب لـ25 عاما يحتفل مع رفاقه بفوز المنتخب البرازيلي على صربيا، الأمر الذي أثار استياء أحد الأشخاص من "آل شمص"، ليسارع إلى طعنه عدة طعنات، فارق على أثرها الحياة.

وأيضا قام عدد من مشجعي المنتخب البرازيلي في لبنان بحمل نعش يمثل ألمانيا ساروا به في شوارع بيروت، فرحا بخروج المانشافت من المونديال.

خروج العرب

لم تستطع الفرق العربية الأربعة "مصر-السعودية-المغرب-تونس" المشاركة في مونديال روسيا تخطي الدور الأول حيث خرجت جميعا من دور المجموعات.

ويعتبر منتخب تونس أفضل المنتخبات العربية مشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

وخرج نسور قرطاج من البطولة بفوز وحيد حققه على نظيره البنمي بهدفين لهدف، اليوم الخميس، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وهو الثاني له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، وذلك بعد الأول على المكسيك (3-0)، في مونديال الأرجنتين 1978.

وحصد منتخب تونس ثلاث نقاط في البطولة بعد هذا الانتصار، مقابل خسارتين أمام كل من إنجلترا بهدفين لهدف، وبلجيكا بخماسية مقابل هدفين، وبالتالي سجل لاعبوه 5 أهداف، مقابل 8 أهداف هزت شباكه.

وفي المرتبة الثانية بين المنتخبات العربية جاء المنتخب السعودي، بفوز على نظيره المصري بهدفين لهدف، مقابل خسارتين أمام كل من روسيا بخماسية نظيفة، وأوروغواي بهدف، وبالتالي سجل لاعبو الأخضر هدفين مقابل 7 أهداف دخلت شباكهم.

وحل المنتخب المغربي في المركز الثالث، برصيد نقطة وحيدة حصدها من تعادل مثير أمام إسبانيا بهدفين لمثلهما، بينما خسر بصعوبة أمام كل من إيران والبرتغال، وبنتيجة واحدة بهدف يتيم في كل مباراة. 

بينما تذيل منتخب مصر قائمة المنتخبات العربية من دون نقاط، لتعرضه لثلاث هزائم متتالية أمام كل من أوروغواي بهدف، وروسيا بثلاثية مقابل هدف، والسعودية بهدفين لهدف، حيث أحرز لاعبوه هدفين وتلقت شباكه 6 أهداف.

 وأنقذ منتخب تونس نظيره المصري من لقب الأسوأ في المونديال بعد فوزه على بنما بهدفين لهدف، المشارك لأول مرة في تاريخه في نهائيات بطولات كأس العالم، والذي لم يحصد أي نقطة أيضا وتلقت شباكه 11 هدفا ولم يحرز لاعبوه سوى هدفين.

وكان يتذيل المنتخب المصري منتخبات كأس العالم خلال دور المجموعات حتى مباراة بنما وتونس، إذ لم يخرج أي منتخب من دور المجموعات بدون نقاط سوى المنتخب المصري ونظيره البنمي.

الأهداف العكسية

سجل المونديال الروسي رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث تم تسجيل تسعة أهداف بالنيران الصديقة وجاءت منتخبات اللاعبين على النحو التالي: "المغرب، أستراليا، نيجيريا، بولندا، مصر، روسيا، المكسيك، سويسرا، وتونس"، وكان الرقم القياسي السابق هو 6 أهداف وذلك بمونديال فرنسا 1998.

الحضري أكبر حارس في تاريخ المونديال

تمكن حارس منتخب مصر عصام الحضري من أن يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بعمر 45 عاما و161 يوما، بعد مشاركته في مباراة مصر أمام السعودية والتي خسرها الفراعنة بهدفين لهدف.

تألق رونالدو وخفوت نجم ميسي ونيمار

استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يخطف الأنظار خلال المسابقة ويساعد فريقه في التأهل مبكرا بتسجيله 4 أهداف، بينما عانى الأرجنتين في وجود ميسي وكاد أن يودع البطولة كما أنه خسر بثلاثية نظيفة أمام كرواتيا ولم يحرز ميسي سوى هدف يتيم، أما نيمار فلم يظهر بالمستوى المعهود وكذلك أيضا لم يحرز سوى هدف وحيد.

 

انظر أيضا:

أغرب أزياء المشجعين في مونديال روسيا 2018
الفيفا: إشادة بإدارة ودقة تنظيم مونديال 2018 في روسيا
زوار مناطق المشجعين في مونديال روسيا يصل لرقم تاريخي وسامورا تهنىء
جدول مباريات دور الـ16 في مونديال روسيا 2018
مهاجم المنتخب الإيراني يعلن اعتزاله دوليا بعد مونديال روسيا
ألمانيا تودع مونديال روسيا بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد
الكلمات الدلالية:
أخبار مونديال روسيا 2018, أخبار روسيا 2018, أخبار نيمار, روسيا 2018, أخبار كريستيانو رونالدو, أخبار ميسي, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, كأس العالم روسيا 2018, نهائيات كأس العالم روسيا 2018, كأس العالم, محمد بن سلمان, فلاديمير بوتين, ميسي, مارادونا, نيمار, كرستيانو رونالدو, روسيا 2018
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik