Widgets Magazine
05:47 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قوات أنصار الله يكبون سيارة خلال اشتباكات مع الوقات الموالية لعلي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    مقتل وإصابة العشرات من قوات التحالف في منطقة حرض الساحل الغربي لليمن

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله"، قتل وجرح العشرات من قوات التحالف بقيادة السعودية بينهم قيادات خلال كسر عدد من محاولات التقدم باتجاه جبل النار في منطقة حرض.

    وقال المصدر العسكري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" اليوم الأربعاء 4 يوليو/تموز 2018، أن وحدة الإسناد المدفعي والصاروخي التابعة للجيش واللجان الشعبية دكت تجمعات التحالف خلال عمليات الزحف.

     وأشار المصدر العسكري، إلى أن عمليات الزحف على جبل النار تزامنت مع غطاء جوي مكثف لطيران التحالف بمختلف الأنواع، حيث قام الطيران الحربي بدعم قواته بـ 14 غارة، في حين نفذت طائرات الأباتشي هجوما بـ12 صاروخا، ولم تتمكن من تحقيق أي تقدم ميداني.

    وأوضح المصدر العسكري، أن العمليات الهجومية الفاشلة التي قام بها التحالف انطلقت من شمال غرب جبل النار وشرقه ومن اتجاه وادي الدنايف.

    ويأتي ذلك في ظل تصاعد المعارك بين قوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي "أنصار الله"، وسط تقدم للقوات الحكومية وإعلانها السيطرة على مطار الحديدة الدولي والتقدم باتجاه المدينة تمهيدا لاستعادة الميناء الاستراتيجي.

    ويقوم التحالف العربي، منذ 26 مارس/آذار عام 2015 بعمليات جوية وبرية ضد مسلحي "أنصار الله"، الذي أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما حولها.

    وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

    انظر أيضا:

    لافروف يلتقي نظيره الأردني واجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن درعا...خريطة طريق لعون وجعجع لتشكيل الحكومة اللبنانية...تقرير لليونيسيف يقول إن ألفي طفل قتلوا في اليمن
    مصدر: المبعوث الأممي إلى اليمن يصف لقاءاته مع "الحوثيين" بالمثمرة
    زيارة غريفيث إلى اليمن... ما الجديد وما المنتظر؟
    مصدر عسكري: قتل وأسر عدد من جنود التحالف العربي في اليمن
    التحالف العربي: 8 تصاريح للسفن المتجهة إلى اليمن خلال 24 ساعة
    اليمن: مقتل وإصابة 22 شخصا في قصف التحالف لحفل زفاف في صعدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على اليمن, أخبار الأمن في اليمن, أخبار الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik