15:12 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة أمريكية في مانهاتن حكماً بالسجن على قطب هوليوود هارفي واينستين لمدة 23 عامًا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في قضية #MeToo التاريخية.

    وحسب "أسوشيتد برس" حُكم على هارفي وينستين اليوم الأربعاء بالسجن لمدة 23 عامًا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، وهو مشهد اعتقد العديد من المتهمين بهوليوود أنهم لن يروه أبدًا.

    وأُدين واينستين الشهر الماضي باغتصاب امرأة في إحدى غرف فندق بمدينة نيويورك في عام 2013 وممارسة الجنس عن طريق الفم بالقوة على امرأة أخرى في شقته في عام 2006. وقد واجه 29 عامًا كحد أقصى في السجن.

    وتحدثت كل من المرأتين -ممثلة سابقة ومساعدة سابقة في الإنتاج التلفزيوني والسينمائي- أمام المحكمة اليوم الأربعاء قبل أن يعلن القاضي جيمس بورك الحكم، حيث واجهتا وينستين مجددًا بعد أن ساعدت شهادتهما في ختم إدانته في علامة بارزة #MeToo محاكمة.

    واستذكرت الممثلة ذات مرة والتي أدين وينستين باغتصابها في عام 2013 اللحظة أثناء المحاكمة عندما غادرت الشاهدة وهي تبكي وكان يمكن سماعها وهي تصرخ من غرفة مجاورة.

    وقالت "كان اليوم الذي سمع فيه صراخي من غرفة الشهود هو اليوم الذي عاد فيه صوتي إلى كامل قوته".

    وأضافت أن "الاغتصاب ليس مجرد لحظة اختراق. إنه يظل إلى الأبد".

    وتحدث وينستين ، الذي أكد أن أي نشاط جنسي، "كان بالتراضي"، وقال في المحكمة إن "لديه ذكريات رائعة عن متهميه".

    وقال إنه "إذا نظرنا إلى الوراء خلال المحاكمة على رسائل البريد الإلكتروني التي تبادلوها، فأعتقد أن لدينا صداقة جيدة". مضيفاً "لن أقول إن هؤلاء الأشخاص ليسوا أشخاص رائعين. كان لدي أوقات رائعة مع هؤلاء الناس. أنا فقط في حيرة من أمري. الرجال مشوشون بشأن هذه القضية".

    واستمع بيرك أيضًا إلى محاميي وينستين، الذين طلبوا التساهل معه بسبب صحته وضعفه، ومن المدعين العامين، الذين قالوا إن الرجل الذي احتُفل به يومًا ما باعتباره عملاقًا في هوليود يستحق عقوبة قاسية.

    وبموجب قانون الولاية، كان بيرك قادرًا على النظر في أدلة خارج نطاق المحاكمة في تشكيل عقوبته.

    وفي خطاب الحكم الصادر عنهم، أوضح ممثلو الادعاء 16 دليلاً قالوا إنها أظهرت أن وينستين "حاصر النساء تحت سيطرته الحصرية، حتى يتمكن من الاعتداء عليهم جنسياً، بدءاً من فترة عمله كمنتج للموسيقى في بوفالو في عام 1978".

    وقال محاموه إن عقوبة السجن المطولة ستكون، في الواقع، عقوبة السجن مدى الحياة. وطلبوا حكما بالسجن لمدة خمس سنوات، وهو الحد الأدنى الإلزامي في التهم التي وجده المحلفون مذنب فيها.

    واستخدم واينستين كرسي متحرك للمشي طوال المحاكمة ووصل إلى قاعة المحكمة اليوم الأربعاء على الكرسي بسبب مشاكل في الظهر من حادث سيارة في الصيف الماضي.

    وقالت الوكالة التي تدير سجون ولاية نيويورك إن كل سجين يتم تقييمه لتحديد المرفق الذي يلبي احتياجاته الصحية والطبية والعقلية وغيرها من الاحتياجات.

    كانت قضية نيويورك أول قضية جنائية تنشأ عن اتهامات لأكثر من 90 امرأة، بما في ذلك الممثلات غوينيث بالترو وسلمى حايك وأوما ثورمان.

    وأُدين واينستين بتهمتين: جريمة الجنس في الاعتداء 2006 على مساعدة الإنتاج والاغتصاب في الدرجة الثالثة لهجومه عام 2013 على امرأة أخرى.

    وفيما يتعلق بعدد الجرائم الجنسية، واجه ما لا يقل عن خمس سنوات في السجن و25 سنة كحد أقصى في السجن، في حين أن عدد حالات الاغتصاب من الدرجة الثالثة كانت تحمل عقوبة قصوى مدتها أربع سنوات.

    وتمت تبرئته من التهم الأكثر خطورة الموجهة ضده من الاغتصاب من الدرجة الأولى وتهمتين بالاعتداء الجنسي الوحشي.

    ويدعي وينستاين أن أي نشاط جنسي كان بالتراضي. وبعد إدانته، أعلن "أنا بريء. أنا بريء. أنا بريء. كيف يمكن أن يحدث هذا في أمريكا؟"، وفقاً لمحاميه آرثر إيدالا.

    الآن وقد تم الحكم على وينستين، يستطيع محاموه المضي قدمًا في الاستئناف على الحكم.

    وكان فريقه القانوني منزعجًا من تعامل بيرك مع القضية، ومن إدراجه محلفًا كتب رواية تضم رجالًا كبارًا وحشيين إلى أحكامه بشأن الأدلة والشهود والاعتراضات.

    واتُهم وينستين في كاليفورنيا باغتصاب امرأة في أحد فنادق لوس أنجلوس في 18 فبراير/ شباط 2013، بعد أن شق طريقه داخل غرفتها، واعتدى جنسياً على امرأة في جناح فندق بيفرلي هيلز في الليلة التالية.

    ويمكن أن يحكم على وينستين بالسجن لمدة تصل إلى 28 عامًا بتهمة الاغتصاب القسري، والجنس الفموي القسري، والاختراق الجنسي باستخدام القوة.

    وهناك ثلاث حالات اعتداء جنسي أخرى قيد التحقيق من قبل إدارة شرطة لوس أنجلوس وشرطة بيفرلي هيلز قد تعني أنه سيواجه تهم إضافية. لم ترد تفاصيل عن هذه الحالات.

    انظر أيضا:

    إدانة المنتج الأمريكي الشهير هارفي واينستين بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب
    ممثلة جديدة تكشف تعرضها للاغتصاب مرتين على يد المنتج هارفي واينستين
    ترامب يقول إنه "لم يتفاجأ" بمزاعم التحرش بحق هارفي واينستين
    مسرحية جديدة عن المنتج السينمائي المتهم بالتحرش هارفي واينستين
    الكلمات الدلالية:
    الاغتصاب, التحرش, السجن, المنتج هارفي واينستين, هارفي واينستين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook